الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 7/11/2016 : انتصار جديد يعزز الصدارة ومؤتمر صحفي للإعلان عن تجديد الدون
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 7/11/2016 : انتصار جديد يعزز الصدارة ومؤتمر صحفي للإعلان عن تجديد الدون

تمكن بالأمس فريق ريال مدريد من تحقيق انتصار جديد بالدوري الإسباني ، عزز من تواجد في قمة جدول ترتيب المسابقة ، حيث استطاع الفوز على فريق ديبورتيفو ليجانيس بثلاثية نظيفة ، ضمن منافسات الجولة ال 11 من الدوري والتي أقيمت بعقر داره في “سانتياجو برنابيو” . حيث تصدر قمة الليجا برصيد 27 نقطة ، بفارق نقطتين عن الغريم برشلونة صاحب الوصافة .

وأرضى الملكي جمهور بهذا الفوز ، بعدما حقق تعادلاً مخيباً الأسبوع الماضي أمام الفريق الضعيف ليجيا وارسو البولندي بدوري أبطال أوروبا ، ليخسر قمة جدول ترتيب مجموعته لصالح بروسيا دورتموند الألماني . أحرز أهداف الريال الثلاثة كلا من جاريث بيل (هدفين) في الدقيقتين 38 و 45 ، وألفارو موراتا في الدقيقة 77 . وبهدفي الويلزي استطاع أن يسجل مع الريال طوال مشواره معه حوالي 150 هدفاً ، أما موراتا فهذا هو هدفه الثامن في الدوري ليتفوق على هدافي الفريق كريستيانو رونالدو وجاريث بيل واللذان سجلا 7 أهداف .

cwlh2cgxcae7pof

كوفاسيتش يزيد من معاناة الملكي

لحقت بصفوف الملكي إصابة جديدة تزيد من معاناته ، وهي للاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش والذي تم تبديله بلوكا مودريتش بعد مرور 60 دقيقة ، من وقت مباراة الفريق أمام ليجانيس بالأمس في الليجا . تفاصيل إصابة كوفاسيتش لم يكشف عنها بعد ، واكتفى النادي بذكر أن الكرواتي سيخضع اليوم لبعض الفحوصات الطبية لتبيان حجم الإصابة مدة غيابه عن الملاعب .

لكن ما تشير إليه العديد من التقارير الصحفية الإسبانية ، هو أن اللاعب لن يستطيع الانضمام لمنتخب بلاده الكرواتي ، لخوض مباراتين في منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، والتي ستكون أمام منتخبي أيسلندا وأيرلندا الشمالية .

مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل تمديد الدون

قام ناي ريال مدريد أخيراً بتمديد التعاقد مع نجم الفريق وضلع الثلاثي الهجومي BBC كريستيانو رونالدو ، لمدة خمسة مواسم حتى يونيو من عام 2021 . وقام اللاعب بالتوقيع رسمياً مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي ، على أن يعقد اليوم ظهراً مؤتمراً صحفياً بمقر النادي في ملعب سانتياجو برنابيو ، يتم الكشف فيه لوسائل اللإعلام تفاصيل التجديد . يذكر أن البرتغالي انتقل لصفوف الملكي خلال عام 2009 ، في صفقة كانت الأغلي بلغت قيمتها 94 مليون يورو ، ومنذ الانضمام للقلعة المدريدية استطاع الدون أن يصبح الهداف التاريخي للفريق بتسجيله 371 هدفاً .

راتب الدون يتفوق على غريمه بالبارسا ميسي

كشفت الصحيفة البريطانية “ذا صن” أن عقد تمديد الدون مع الملكي ، يفوق راتبه كثيراً ما ينص عليه عقد نجم برشلونة البرغوث ليونيل ميسي . وأكدت الصحيفة قبيل المؤتمر الصحفي لتمديد كريستيانو أن راتبه خلال مدة عقده الخمسة مواسم هو 225 مليت جنيه إسترليني ، وسيكون راتبه الآن الأغلي في تاريخ لاعبي كرة القدم .

فبصافي راتبه من قيمة الضرائب سيتقاضى الدون 440 ألف جنيه إسترليني إسبوعياً ، مع وجود شرط جزائي في التعاقد بملغ 900 مليون جنيه إسترليني . أما ميسي فعقد مع البارسا الحالي يجعله يتقاضى 400 ألف جنيه إسترليني إسبوعياً ، لكن من المتوقع أن يبدأ النادي الكاتلوني مفاوضات التمديد للبرغوث خلال الأسبوع المقبل واضعاً في اعتباره مع حدث مع الدون .

 

كروس مهدد بالغياب عن ديربي مدريد

أشارت الصحيفة المدريدية “ماركا” أن لاعب الملكي توني كروس ، والذي حصل على البطاقة الصفراء خلال مباراة الأمس أمام ليجانيس هي الرابعة له ، خلال منافسات الدوري الإسباني ، وفي حالة حصوله على الخامسة خلال اللقاء المقبل أمام خيخون ، فسيغيب عن المشاركة في لقاء ديربي مدريد الذي يليه بالدوري ، أمام فريق أتليتكو مدريد .

 

%d8%ab%d9%8a%d8%b5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *