الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 19/5/2016 : مقتل 9 جنود من القوات العراقية اثر انفجار قنبلة جنوب بغداد
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 19/5/2016 : مقتل 9 جنود من القوات العراقية اثر انفجار قنبلة جنوب بغداد

تناولت مستجدات اخبار العراق فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 19/5/2016 العديد من التفاصيل الهامة التى جاءت من بينها الآتى :

مقتل 9 جنود من القوات العراقية اثر انفجار قنبلة جنوب بغداد

صرح مصدر مسئول بالجيش العراقى , مساء أمس الأربعاء , بأن هناك 9 من جنود الجيش العراقى تم لقوا مصرعهم إثر إنفجار منزل به قنبلة وبعض المتفجرات أثناء مداهمته , جنوب بغداد , مما اسفر عن مقتلهم وإصابة 9 آخرين .

وأضاف المصدر أن مداهمة الجيش العرافى للمنزل جاءت لإشتباه فى بعض الأشخاص بأنهم ينتمون إلى تنظيم داعش , لذلك عزمت القوات العراقية على إعتقالهم إلا أن إنفجر المنزل .

وأوضح المصد أن وحدة الجيش العراقى قد بدأت فى التحرك وفقاً لبعض المعلومات التى وردت إليها من قبل المخابرات والتى تفيد عن اجتماع محتمل لقادة بارزين من التنظيم فى منزل بمنطقة اللطيفية على بعد 40 كيلومترا جنوب بغداد.

حيث تجدر الإشارة إلى أن الأسبوعيين الماضيين قد شهدا مقتل أكثر من 170 شخصا فى انفجارات تبنتها داعش فى بغداد بالإضافة إلى 77 على الأقل فى هجمات يوم الثلاثاء الماضى فى سلسلة هى الأكثر دموية بالمدينة منذ بداية العام الحالي.

وقد أفاد المصدر أن هناك ضابطاً بالجيش العراقى قتل فى حادث آخر باللطيفية وأصيب ثلاثة جنود فى انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق فى مدرعة من نوع همفي.

حيث توالت التفجيرات مؤخراً كنوع من الضغط على رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , الذى يبذل قصارى جهوده من أجل حل الأزمة العراقية السياسية والعمل على إجراء تعديل حكومى .

إلا أنه يواجه خطر فقدان السيطرة على أجزاء من بغداد لصالح مقاتلى داعش , الأمر الذى يجعله يقاتل فى أكثر من جبهة فى آن واحد مما يجعل الأمور خارجة عن السيطرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *