الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 6/11/2016 : جمعية الأحلام الأفروآسيوية السودانية تؤكد توفير الأزهر لكافة حقوق المرأة
الازهر يشارك في مؤتمر مكافحة الارهاب
بوابه الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 6/11/2016 : جمعية الأحلام الأفروآسيوية السودانية تؤكد توفير الأزهر لكافة حقوق المرأة

نتابع اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد والتى جاءت بتأكيد رئيسة جمعية “الأحلام الأفروآسيوية للتنمية والسلام” على أن المرأة العربية تواجه العديد من المشكلات فى المجتمع .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

جمعية الأحلام الأفروآسيوية السودانية تؤكد توفير الأزهر لكافة حقوق المرأة

صرحت رئيس مجلس إدارة جمعية “الأحلام الأفروآسيوية للتنمية والسلام” ورئيس منتدى المرأة الافرواسيوية بالسودان , الدكتورة أحلام مهدى صالح , بأن المرأة العربية تواجه العديد من المشكلات .

وأكدت الدكتورة أحلام على أن المرأة السورية تحتاج المزيد من الدعم , نظراً لأنها تواجه الكثير من الظلم , مشيرة إلى أن الأزهر الشريف يدعم ويساند المرأة بشكل قوى..

وقد جاءت هذه التصريحات خلال حوار لها مع جريدة صوت الأزهر , على هامش مؤتمر المرأة ومسيرة التطور التنويري برعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي عقد بالقاهرة مؤخرًا.

كما أكدت على أن وجود الأزهر يعد دعماً كبيراً للمرأة العربية وهو الضمانة الحقيقة لحصولها على كافة حقوقها , مشيرة إلى ان العيب فى المرأة المصرية يكمن فى إهتمامها بأدوات التجميل وعدم تعليم نفسها بشكل جيد .

حيث يوجد الكثير من أساتذة الجامعة من السيدات , فإن قامت واحدة بفعل شيء في محيطها لأحدثت ثورة كبيرة في الثقافة لدى النساء ,  ولكن نزولها الشارع والتأثير فيه قليل ولو نزلت إلى أرض الواقع ستصبح المرأة المصرية لا مثيل لها في العالم.

واضافت أن الأزهر وشيخه  فضيلة  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب , يقومان بدور كبير للنهوض بالمرأة وتثقيفها ,  فشيخ الأزهر تحدث كثيرًا عن المرأة وحقوقها في أكثر من كلمة له واكد على أهمية دورها فى المجتمع .

ومن المعروف أن المؤسسة الأزهرية تضمن كافة حقوق المسلمين وليس المرأة فقط , لأنه منارة العلم ويحتوى على أصول الدين الإسلامى الصحيح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *