الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تؤكد أن تطوير المناهج الدراسية يتطلب من 10 إلى 12 سنة
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

وزارة التربية والتعليم تؤكد أن تطوير المناهج الدراسية يتطلب من 10 إلى 12 سنة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ,  الدكتور الهلالى الشربينى , خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية صباح اليوم الأحد ,  إنه جارى تطوير المناهج خلال الفترة الراهنة .

واضاف الوزير أن عملية تطوير المناهج التعليمية تتطلب وقت كبير قد يستغرق من 10 إلى 12 سنة , وأن هناك مناهج قديمة يتم الإضطرار إلى العمل بها , وذلك لأن التطوير سوف يشمل المرحلة الابتدائية حتى بقية سنوات الدراسة .

 كما أكد الوزير , خلال المؤتمر الذى تم عقده مع محافظ الإسماعيلية من أجل مناقشة وتطوير العملية التعليمية , أن الوزارة تعمل بالتوازى مع  تطوير المناهج والعمل بالمناهج القديمة .

وأشار إلى أنه سوف يتم الانتقاء من المناهج القديمة المكررة فى الكتب والعمل على إدخال المناهج الحديثة مع الطلاب بدءاً مع دخوله المدرسة حتى الانتهاء من دراسته فى كافة المراحل التعليمية .

وصرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم , خلال زيارته للإسماعيلية , إن مشكلة التعليم متراكمة من 40 سنة ولا يمكن إصلاحها فى وقت قصير .

وإنما لابد من وضع سياسة واستراتجية لإصلاح التعليم فى مصر لأن  التعليم يعانى من تراكمات ومشاكل عمرها 40 سنة مما يتطلب مزيداً من الوقت والجهد

وأضاف الوزير أن هناك كثافات طلابية كبيرة وصلت إلى 52 ألف فصل لحل مشكلة الكثافة والنزول بها من 42 إلى 45 طالبا فى الفصل الواحد .

لافتا إلى أن الكثافة الطلابية تمثل 42% من مدارس مصر وهناك مدارس تعدد فترات تمثل 18% من مدارس مصر , وذلك فى إطار حل مشكلة الكثافة الطلابية .

ومن المعروف أن وزارة التربية والتعليم تعمل خلال الفترة الراهنة على التوصل إلى حل مناسب للقضاء على جميع المشكلات التى تواجههم , حيث هناك مدارس أخرى تحتاج إلى فصول تقدر بحوالى 33 ألف فصل للقضاء على مشكلة الكثافة .

وأوضحت الوزارة أن العجز يكون فى الأماكن البعيدة والنائية , وأن أعلى معدل لبناء الفصول شهدته مصر هو 6 آلاف فصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *