الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 6/11/2016 : المركز الروسى يعلن رصده لـ 39 عملية قصف من قبل مجموعات مسلحة بصواريخ بدائية فى الـ24 ساعة الماضية
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 6/11/2016 : المركز الروسى يعلن رصده لـ 39 عملية قصف من قبل مجموعات مسلحة بصواريخ بدائية فى الـ24 ساعة الماضية

نابع اهم واخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 6/11/2016 ,, والتى جاءت بإعلان المركز الروسى للتنسيق والمصالحة الوطنية عن رصده لـ 39 عملية قصف من قبل مجموعات مسلحة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

المركز الروسى يعلن رصده لـ 39 عملية قصف من قبل مجموعات مسلحة بصواريخ بدائية فى الـ24 ساعة الماضية

أعلن مركز التنسيق الروسى للمصالحة فى سوريا , صباح اليوم الاحد , عن رصده لـ 39 عملية قصف من قبل عدد من المجموعات المسلحة فى سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 وأضاف المركز , التابع لوزارة الدفاع الروسية , أن معظم عمليات القصف تم رصدها فى ريف دمشق (16) وريف حلب (16) , حيث استخدمت المجموعات المسلحةصواريخ بدائية الصنع ومدافع هاون وأسلحة خفيفة ومتوسطة .

رئيس الوزراء الروسى يؤكد حصر  دور موسكو فى منع دخول المسلحين فى سوريا

أكد رئيس الوزراء الروسى ” دميترى مدفيديف ” على  أن الهدف الأساسى لموسكو فيما يخص يتعلق بدورها للعمل على حل الأزمة السورية يتمثل فى منع عودة المسلحين من الاتحاد الروسى إلى البلاد مرة آخرى .

وأضاف أن عوده هؤلاء المسلحين من هذه الرحلات بعد تعرضهم لعملية غسيل دماغ وتحويلهم إلى قتلة محترفين , يشكل خطراً كبيراً , مؤكداً على عدم الرغبة فى مشاركتهم فى الحرب بسوريا .

وأشار رئيس الوزراء الروسى إلى أن هناك آلاف الأشخاص المتحدرين من روسيا ودول الاتحاد السوفييتى السابق الأخرى يقاتلون فى صفوف تنظيم “داعش” ومجموعات إرهابية آخرى .

وأكد على أن موقف بلاده من ما يحدث فى سوريا يعود إلى ضرورة الدفاع عن المصالح الروسية القومية , مشيرا إلى أن القيادة السورية طلبت من موسكو المساعدة فى فرض الأمن والقانون.

يذكر أن الأراضى السورية تشهد توترات كبيرة بين المعارضة السورية من جهة وتنظيم داعش من جهة آخرى , الأمر الذى أسفر  عن تدمير البلاد تدميراً ضخماً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *