الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 6/11/2016 : برلمانى عراقى يطالب حكومة العبادى بضرورة دعم حشد العشائر وتسليحهم لمواجهة تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 6/11/2016 : برلمانى عراقى يطالب حكومة العبادى بضرورة دعم حشد العشائر وتسليحهم لمواجهة تنظيم داعش

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 6/11/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم والتى تضمنت مطالبة عضو بمجلس النواب العراقى الحكومة العراقية بضرورة تسليح ودعم حشد العشائر للتصدى لتنظيم داعش بنينوى .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

برلمانى عراقى يطالب حكومة العبادى بضرورة دعم حشد العشائر وتسليحهم لمواجهة تنظيم داعش

طالب أحمد الجربا , النائب البرلمانى بتحالف القوى العراقية السنى , الحكومة العراقية بضرورة القيام بتسليح حشد العشائر بمحافظة نينوى .

حيث أكد النائب الجربا على أن الحكومة العراقية لم تقم حتى الآن بتسليح أبناء الحشد العشائرى لتحرير مدنهم ومشاركة القوات المسلحة فى قتال تنظيم داعش .

كما أبدى الجربا إستنكاره الشديد تجاه من تقوم به حكومة العبادى من تجاهل المطالب المستمرة بتسليح مقاتلى العشائر المستعدين لبذل أرواحهم ودمائهم من أجل تحرير محافظة نينوى من قبضة داعش .

وأضاف الناب العراقى أن التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , يقدم دعما كبيرا لقوات البيشمركة ,  بينما لم يقدم أى دعم ولو بسيطا لحشد العشائر على الرغم من المطالبات المستمرة له , وهو الامر الذى يتطلب توضيح .

كما حث الجربا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء ” حيدر العبادى ” بضرورة العمل على تسليح حشد العشائر أسوة بالتسليح الكبير الذى تقدمة الحكومة للحشد الشعبى من أجل تمكينهم من تحرير مدنهم .

بالإضافة إلى تمكنهم من حفظ الأمن والحصول على أراضيهم لتأمنها وضمان عدم عودة الإرهاب مجددا إلى مناطقهم التى شهدت دماراً كبيراً بسبب كثرة الصراعات والنزاعات التى تمت بها .

من المعروف أن الأراضى العراقية قد شهدت خلال الفترة القليلة الماضية بدء العمليات العسكرية من قبل القوات العراقية تجاه مدينة الموصل لتحريرا من قبضة تنظيم داعش الإرهابى والقضاء عليه نهائياً لعدم عودته مرة آخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *