الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار برشلونة اليوم الخميس 19/5/2016 : تأجيل ودية الفريق مع أهلي جدة وقرار حكومى يغضب البارسا وتجديد عقد الرعاية مع نايك
أخبار برشلونة
فريق برشلونة

أخبار برشلونة اليوم الخميس 19/5/2016 : تأجيل ودية الفريق مع أهلي جدة وقرار حكومى يغضب البارسا وتجديد عقد الرعاية مع نايك

نستهل أخبارنا عن النادى الكاتلونى بالخبر الذى أعلنه رسميا وهو تأجيل المباراة الودية التى كان من المقرر إقامتها يوم 24 من الشهر الجارى بين الفريق والفريق السعودي أهلي جدة ، على أن يحدد فى وقت لاحق الموعد الجديد للقاء . إدارة النادى تحدث أن سبب التأجيل يأتى بالتنسيق مع الشركة التى ترعى الفريق وهى الطيران القطرى ، حيث أن دولة قطر ستشهد الفترة القادمة مباريات هامة على أرضها بشكل مضغوط ولذا فستقام الودية فى وقت مناسب . يذكر أن بقطر العديد من اللقاءات الهامة ستتم خلال الأسبوع القادم منها مباريات ببطولة دورى أبطال آسيا بالإضافة إلى مباراة الكأس يوم الجمعة . الجدير بالذكر أن عقد الرعاية بين الشركة القطرية والبارسا لم يجدد حتى الآن ولم يتم الإعلان عن تفاصيل التفاوض .

خبرنا الثانى لهذا اليوم هو ما قام به المندوب الحكومى فى المدينة الإسبانية مدريد والذى على إثره غضبت جماهير برشلونة ، حيث أصدر قرارا بالحظر بالنسبة للأعلام التى سيرفعها الجماهير تدل على استقلال كاتلونيا خلال المباراة المرتقبة فى الكأس يوم 22 مايو أمام فريق إشبيلية والتى ستقام على ملعب فيسنتى كالديرون . نادى برشلونة من جهته أعلن بيانا أعرب فيه عن رفضه لمثل هذا القرار ، مؤكدة أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال التعدى على حرية التعبير وحق مشجعيه حيث جاء فى البيان :

نادي برشلونة يود التعبير عن الاختلاف المطلق مع قرار حظر الأعلام في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك، والتي ستقام يوم الأحد ، ويعتقد برشلونة أن هذا القرار هو اعتداء على حرية التعبير، وهو حق أساسي من حقوق كل فرد . برشلونة سيواصل الاستمرار في الدفاع عن حرية التعبير للمشجعين الذين أثبتوا دائما أنهم على مستوى عال من الكياسة والاحترام، ويأمل برشلونة في خلق المناخ الجيد الذي يجب أن يتصدر الاحتفال بالمباراة النهائية لبطولة كوبا ديل ري .

المواجهة المرتقبة الأحد بين إشبيلية والبارسا يسعى فيها الأخير لتحقيق إنجازا يعوض به الجماهير عقب الخروج من دورى أبطال أوروبا ، وذلك بتحقيقه الفوز فى اللقاء والحصول على لقب كأس ملك إسبانيا ليكون هذا الموسم قد جمع بين الثنائى الكأس وأيضا بطولة الدوري الإسباني التى حصل عليها منذ أيام .

وخبرنا الثالث هو بخصوص عقد الرعاية بين برشلونة وشركة الملابس الرياضية الأمريكية نايك ، حيث تم تجديد التعاقد والذى ينص على حصول النادى على مبلغ فى الموسم الواحد قيمته 100 مليون يورو مع اسمترار ارتداء التى شيرتات التى تحمل العلامة التجارية الخاصة بالشركة . يذكر أن قيمة العقد قد فاقت بكثير قيمة تعاقد الفريق الإنجليزي مانشيستر يونايتد مع شركة الملابس الرياضية المنافسة أديداس بحوالى مبلغ 4 مليون يورو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *