الرئيسية / اخبار الرياضة / ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الثامنة
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الثامنة

نقدم لكم بالتحديث المستمر جدول ترتيب الدوري السعودي ، واليوم سننشر ترتيب الأندية عقب انتهاء الجولة الثامنة من منافسات الدوري ، والتي انطلق مساء الخميس الماضي وانتهت ليلة أمس السبت . وحملت مواجهات هذا الأسبوع تنافساً قوياً ، على صدارة ترتيب دوري جميل ، كون الفارق بين أندية المقدمة متقارب ، ولدى كل فريق فرصة في تصدر الترتيب .

البداية ستكون من متصدر الجدول وهو الاتحاد السعودي ، فالفريق يواصل هذا الأسبوع اعتلاءه لقمة الترتيب ، بعد تحقيقه الفوز على فريق الباطن ، ليرتفع رصيده إلى 19 نقطة احتل بهم المركز الأول ، لكنه لم يبتعد عن المنافسين ، والذين لا تزال ليهم الفرصة ، للتقدم أكثر في الترتيب ، بإعادة ترتيب أوراقهم خلال فترة التوقف الدولي .

أما وصيف جدول ترتيب الدوري السعودي فهو فريق الهلال ، والذي استعاد مركزه من جديد ، بعدما استطاع في الجولة الثامنة الانتصار على الفتح في المباراة الختامية لهذا الأسبوع ، ليصبح رصيده 18 نقطة ، بفارق وحيد عن الاتحاد . أما الثالث فيتساوى في رصيده مع الهلال وهو فريق النصر ، وما يفصل بينهما هو فارق الأهداف فقط . النصر وصل لهذا المركز عقب الفوز على الرائد ، ليتساوى في فرص الحصول على لقب الدوري مع الهلال ، وكلاهما يريدان استعادة أمجادهما بالإضافة للعميد .

أما سامي الجابر المدير الفني لفريق الشباب ، فصحوته استمرت للأسبوع الثاني من الدوري ، بعدما تمكن فريقه من تحقيق فوز هام على الفيصلي ، ليصبح رصيده 17 نقطة احتل بهم المركز الرابع ، ليدخل المربع الذهبي لجدول ترتيب المسابقة . يذكر أن هذه المباراة ، هي التي تسببت في استقالة المدير الفني للفيصلي .

وبالنسبة للمركز الخامس فيحتله بطل الدوري للموسم الماضي الأهلي ، والذي استطاع تحقيق فوز كبير على الوحدة برباعية نظيفة ، جعلت مهاجمه السوري عمر السومة ، مستمراً في التألق بتصدره منفرداً قائمة هدافي دوري جميل . هذا الانتصار جعل رصيد الأهلي يصل إلى 16 نقطة ، ليحل زمرة المتنافسين على البطولة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي كاملاً عقب انتهاء منافسات الجولة الثامنة

%d8%ad%d8%ae%d8%ae

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *