الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 6/11/2016 : مؤتمر صحفي للجنة التوثيق والهلال يعود لوصافة الترتيب
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 6/11/2016 : مؤتمر صحفي للجنة التوثيق والهلال يعود لوصافة الترتيب

اختتمت بالأمس منافسات الجولة الثامنة من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، واليوم في تغطيتناالمستمر عن البطولة ، نستعرض معكم آخر نتائج الجولة بالإضافة للمؤتمر الصحفي الهام الذي سيعقد اليوم .

مؤتمر صحفي للجنة التوثيق

سيعقد اليوم في مجمع الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض ، مؤتمراً صحفياً خاص بلجنة توثيق البطولات السعودية ، والذي يسكشف عن عدد بطولات كل ناد سعودي في مسابقة الدوري . المؤتمر سيتم في حضور رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد الله بن مساعد ، لتوضيح اللغط الذي انتشر بخصوص عدد ألقاب الأندية .

وكان المؤتمر سيعقد في وقت سابق بشهر سبتمبر الماضي ، لكن مساعد فضل تأجيل انعقاد لجنة التوثيق ، بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم بروسيا 2018 . وكانت اللجنة أثارت غضب العديد من الأندية ، بعدما نشرت أرقاماً خاصة بعدد بطولات الدوري السعودي لكل ناد ، بما يتنافى مع الرقم المسجل لديها ، وأصدرت أندية الهلال والنصر والأهلي بيانات استهجان لما قيل بخصوص توثيق البطولات .

الهلال يعود ثانياً والاتفاق يعود للانتصارات

اختتمت منافسات الجولة الثامنة من الدوري السعودي بمبارتين ، بعدما استمرت المواجهات لمدة 3 أيام . البادية ستكون من فريق الهلال والذي استطاع العودة للمركز الثاني في جدول الترتيب ، عقب فوزه على الفتح بهدف وحيد ، سجله ليو بوناتيني في الدقيقة 89 ، ليفلت الهلال بالنقاط الثلاثة ويصل إلى 18 نقطة ، ملاحقاً متصدر الترتيب الاتحاد وبفارق نقطة وحيدة عنه .

كما أن الهلال استطاع انتزاع الوصافة فقط بفارق الأهداف ، على حساب النصر صاحب نفس الرصيد . وليست هذه فقط مكاسب الهلال من انتصاره ، بل أيضاً يعد هذه الفوز هو السادس له في منافسات دوري جميل ، أما الفتح فبهزيمته من الهلال خسر للمرة الخامسة له هذا الموسم ليتذيل جدول ترتيب الدوري .

أما ثاني المباريات فحقق فيها الاتفاق انتصاراً هاماً على حساب التعاون بثلاثية نظيفة ، أحرزها كلا من محمد مرزوق الكويكبي في الدقيقة 48 ومحمد الصيعيري في الدقيقة 68 وهزاع إبراهيم هزاع في الدقيقة 87 . بهذه النتتيجة ارتفع رصيد الاتفاق إلى 13 نقطة احتل بهم المركز السادس ، في فقزة جيدة للفريق تمكنه من الدخول لاحقاً للمربع الذهبي وسط الكبار الأهلي والنصر والاتحاد والشباب ، بينما بخسارة التعاون يتأزم موقفه في الهروب من القاع بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط احتل بهم المركز ال 11 . يذكر أن الاتفاق بهذا الفوز استطاع كسسر عقدته ، بعدم تحقيقه لانتصار طوال الثلاث جولات الماضية ، حيث خسر في إثنين منها وتعادل في الثالثة ، ليكون مكسبه بالأمس هو الرابع لهذا الموسم .

وهذا الجدول بيان تفصيلي بنتائج منافسات الأمس

llop

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *