الرئيسية / اخبار مصر / تحذير السفارة الروسية لرعاياها من مظاهرات 11 نوفمبر 2016
مظاهرات 11 نوفمبر
الدعوة للتظاهر

تحذير السفارة الروسية لرعاياها من مظاهرات 11 نوفمبر 2016

فى اعقاب اقتراب يوم الحادى عشر من شهر نوفمبر و تزايدت حدة التنديد و الدعوة الى النزول و المشاركة فى مظاهرات 11 نوفمبر فأن عدد من السفارات الاجنبية بجمهورية مصر العربية قد بدأت فى تحذير رعاياها و اخد الحيطة و الحذر من التواجد فى الشوارع فى هذا اليوم و الابتعاد تماماً عن الاماكن التى يحتشد فيها المتظاهرين المشاركين فى مظاهرات 11 نوفمبر  لعام 2016 م .

السفارة الروسية تحذر رعاياها من النزول خلال مظاهرات 11 نوفمبر  :

و فى هذا السياق فقد اعلنت السفرة الروسية الواقعة بمدينة القاهرة بياناً اليوم تحث فيه الرعايا الروسيين المتواجدين فى مصر الابتعاد عن ايه اماكن مزدحمة فى مصر خلال مظاهرات 11 نوفمبر و ذلك لاحتمال وقوع عدة اعمل عنف فى تلك التظاهرات .

حيث اعلنت السفارة الروسية هذا البيان عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها من خلال موقع التواصل الاجتماعى الشهير الفيسبوك ، و الذى ناشدت من خلالة مواطنيها بأن يظلوا فى منازبهم و عدم مغادرتها فى يوم الحادى عشر من شهر نوفمبر .

العلاقات الروسية المصرية :

جدير بالذكر ان علاقة دولة روسيا بجمهورية مصر العربية هى علاقة جيدة للغاية و ذلك بالرغم مما قررتة موسكو بخصوص ايقاف الرحلات الجوية الى دولة مصر بعد ان تعرضت لطائرة الروسية للسقوط فى محافظة سيناء منذ العام الماضى إلا اننا نلاحظ توافق فى الاراء ما بين روسيا و مصر بخصوص الشأن السورى .

يذكر ان تحذير السفار الروسية هو التحذير الاول من نوعة الذى يصدر من سفارة اجنبية فى مصرفى الوقت التى انتشرت فيه عبر وسائل التواصل الاجتماعى دعوات مكثفة للمشاركة فى مظاهرات 11 نوفمبر التى تسمى ثورة الجياع و التى لم تتبنى اى من جهات المعارضة مسئوليتها عن تلك الدعوة للتظاهر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *