الرئيسية / منوعات / اسعار ياميش رمضان 2016 و توقعات بارتفاع أسعارها لتأثرها بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
اسعار ياميش رمضان 2016
طبق يحتوي على ياميش رمضان

اسعار ياميش رمضان 2016 و توقعات بارتفاع أسعارها لتأثرها بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

قبل التعرف على معظم اسعار ياميش رمضان 2016 و التى لا يخلو بيت منها في هذا الشهر المبارك ، يجب أن ننوه أن هناك ارتفاع في هذه الأسعار هذا العام مقارنة بالعام الماضي نظراً لأن معظم المنتجات الرمضانية مستوردة .

و قد تأثرت أسعارها كغيرها من الكثير من المنتجات المستوردة تأثرت بانخفاض سعر الجنيه بالنسبة للدولار و تأثرت بالتوتر الحادث في هذا الشأن، و هذا ما أعلنه رئيس المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة .

و نجد أن من أهم البلاد التي كانت مصر تعتمد عليها في استيراد معظم ياميش رمضان هي سوريا و كانت تعتبر من أكثر الموردين لمعظم أنواع الياميش ، و لكن كما نعلم أن هناك توتر سياسي كبير يؤثر بالطبع على حركة الاستيراد من هناك .

بلد آخر كانت من ضمن الموردين لمنتجات شهر رمضان هي تركيا و لكن أيضاً السياسة تتدخل للمرة الثانية و تعيق استيراد الياميش اللازم منها لتوتر العلاقات معها .

كل هذه الأسباب و غيرها ستتسبب في غلاء و ارتفاع أسعار الياميش بنسبة كبيرة قد تتراوح بين 40 في المائه إلى 50 في المائة عن معدل الأسعار التي كانت في العام الماضي ، كما ستؤثر على تواجد بعض المنتجات مثل القراصيا التي ستكون شحيحة جداً في الأسواق .

و لكن هناك بعض التكهنات لدى البعض عن محاولات لخفض الأسعار بالنسبة للمنتجات الرمضانية و ذلك من خلال معارض يتم تخصيصها لبيع و شراء هذه المنتجات فقط ليستفيد منها معظم شرائح المجتمع خاصة الطبقات المتوسطة و الطبقات الأدنى ، و ذلك في عصون الأيام القليلة المقبلة .

فهذا الشهر الكريم لا تخلو موائدنا جميعاً من المكسرات و الأكلات الرمضانية المحببة للجميع و التى تعتبر من ضمن سمات و مظاهر الحياة في هذا الشهر أعاده الله على الجميع بالخير و البركة .

 ﺍﺳﻌﺎﺭ ﻳﺎﻣﻴﺶ ﺭﻣﻀﺎﻥ 2016

ﻛﻴﻠﻮ ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 25 ﺇﻟﻰ 30

ﺍﻟﺒﻠﺢ ﺍﻟﻨﺎﺷﻒ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 10 ﺇﻟﻰ 16

ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 8 ﺇﻟﻰ 12

ﻛﻴﻠﻮ ﺍﻟﺴﻮﺑﻴﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 7 ﺇﻟﻰ 22

ﺍﻟﻜﺮﻛﺪﻳﻪ ﺗﺘﺮﺍﻭﺡ ﺃﺳﻌﺎﺭﻩ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 25 ﺇﻟﻰ 32

ﻛﻴﻠﻮ ﺍﻟﺒﻨﺪﻕ 115 ﺇﻟﻰ 125

ﻋﻴﻦ ﺍﻟﺠﻤﻞ 135 ﺇﻟﻰ 140 ﺟﻨﻴﺔ

ﻛﻴﻠﻮ ﺍﻟﻜﺎﺟﻮ 120 ﺇﻟﻰ 125 ﺟﻨﻴﻬﺎ

ﻭﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻴﺎﻣﻴﺶ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﺠﻤﻌﺎﺕ ﺍﻻﺳﺘﻬﻼﻛﻴﺔ

ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ 400 ﺟﺮﺍﻡ ﺏ 29 ﺟﻨﻴﻬﺎ

ﻛﻴﻠﻮ ﺯﺑﻴﺐ 17.5 ﺟﻨﻴﻬﺎ

ﺍﻟﻘﺮﺻﻴﺎ 20 ﺟﻨﻴﻬﺎ

ﻛﺎﺟﻮ 250 ﺟﺮﺍﻡ ﺏ 32.5 ﺟﻨﻴﻬﺎ

ﺗﻤﺮ ﻫﻨﺪﻱ 500 ﺟﺮﺍﻡ ﺏ 7.5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *