الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تؤكد إهتمامها بالطلاب ذوى الإعاقة وتوفير الانشطة التربوية داخل وخارج الفصول
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

وزارة التربية والتعليم تؤكد إهتمامها بالطلاب ذوى الإعاقة وتوفير الانشطة التربوية داخل وخارج الفصول

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , أمس الجمعة , بإعتماد أول نسخة تجريبية للدليل الاسترشادى للأنشطة اللاصفية بمدارس الدمج للمرحلة الابتدائية .

وذلك فى إطار  اهتمام الوزارة بأبنائها الطلاب ذوى الإعاقة , والعمل على زيادة نسبة الإتاحة بالنسبة لهم حتى يتم الإرتقاء بهم فى الخدمات التعليمية المقدمة لهم .

وقد تم إعتماد الأنشطة من قبل الوزير عقب إتمام مراجعتها فنيًا من قبل مدير عام تنمية التربية الخاصة، والإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة , لاستكمال إجراءات الطباعة.

وأعلنت الوزارة , فى بيان سمى لها , أنها تحرص كل الحرص على تقديم كل سبل الدعم لطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة إيمانًا منها بحق هؤلاء الطلاب فى تلقى تعليم عالى الجودة مع توفير الفرص لممارسة مختلف الأنشطة التربوية داخل وخارج الفصل.

كما يهدف هذا الدليل إلى زيادة الوعى بالدمج داخل المجتمع المدرسى , بالإضافة إلى تدعيم فكرة تقبل الآخر , وتحقيق التكامل بين الأنشطة التربوية المختلفة داخل المدرسة .

وأكد الوزارة على تركيزها على النواحى الإيجابية لدى التلميذ المعاق والعمل على تدعيمها , فى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة والمجلس القومى للطفولة والأمومة.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  قد إستقبل أمس الجمعة السفير محمد صالح الذويخ , سفير دولة الكويت بجمهورية مصر العربية , لتعزيز أوجه التعاون بين مصر والكويت بمجال التعليم.

وقد شهد اللقاء تأكيد الدكتور الهلالى على نظرته للكويت بإعتبارها دولة شقيقة لا تنفصل عن مصر , معرباً عن تمنيه تعزيز سبل التعاون بينهما خاصة فى مجال التعليم .

وأضاف الهلالى أن مسئولية مصر فى التعليم تجاه الدولة الشقيقة والصديقة مسئولية تاريخية , مشيرًا إلى أنه بعد الأزمات والأحداث الأخيرة المتلاحقة فى بعض الدول استقبلت مصر أبناء هذه الدول وأدخلتهم مدارسها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *