الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 5/11/2016 : جنايات القاهرة تعقد جلسة لإستئناف محاكمة العادلى لإتهامه بالاستيلاء على أموال الداخلية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم السبت 5/11/2016 : جنايات القاهرة تعقد جلسة لإستئناف محاكمة العادلى لإتهامه بالاستيلاء على أموال الداخلية

نرصد اخر اخبار مصر اليوم السبت الموافق 5/11/2016 إستئناف محكمة جنايات القاهرة عقد جلسة محاكمة وزير الداخلية الأسبق ” حبيب العادلى ” لإتهامة بالإستيلاء على أموال الوزارة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

جنايات القاهرة تعقد جلسة لإستئناف محاكمة العادلى لإتهامه بالاستيلاء على أموال الداخلية

من المقرر اليوم السبت خلال الساعات القليلة القادمة أن تستأنف محكمة جنايات القاهرة , المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطرة , محاكمة وزير الدخلية الأسبق ” حبيب العادلى ” و12 موظفا بالوزارة .

وذلك لإتهامهم بالقيام بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية أثناء مدة توليه الوزارة , حيث كان قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل قرر فى وقت سابق، إحالة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، لمحكمة الجنايات .

لإتهامه بالاستيلاء والإضرار بأموال وزارة الداخلية بمبلغ 2 مليار و388 مليوناً و590 ألفاً و599 جنيهاً، كما أحالت المحكمة 11 موظفا آخرين بالوزارة للمحاكمة بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

المجلس القومى للمرأة يعلن عن إكتفاءه بعقوبة السجن المشدد للمعتدى جنسيا

انتهى المجلس القومى للمرأة , اليوم السبت , من إعداد مقترح مشروع لقانون حماية المرأة ضد العنف , والتى كانت قد عملت على إعداده اللجنة التشريعية .

وذلك تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة بالقانون , ومن ثم تمريره لمجلس النواب ليخرج القانون إلى النور.

وقد نص مشروع القانون بعقوبة رادعة لكل من قام بممارسة الإعتداء الجنسى على أثنى قاصر , والذى يشكل انتهاكا للسلامة الجنسية بقصد إشباع رغبة الفاعل الجنسية أو لأى غرض آخر .

وسوف يتم معاقبته بالسجن المشدد لمدة لا تقلّ عن سبع سنوات إذا كانت المجنى عليها لم تبلغ سنها 18 سنة كاملة أو مصابة بعاهة عقلية أو نفسية .

هذا بالإضافة إلى معاقبة الفاعل ان كا ن من  أصول المجنى عليها أو من ذوى المحارم أو من المتولين تربيتها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *