الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 5/11/2016 : التعليم تعقد مناقشة مع شباب الأحزاب لتفعيل مبادرة ” مصر بلا أمية “
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 5/11/2016 : التعليم تعقد مناقشة مع شباب الأحزاب لتفعيل مبادرة ” مصر بلا أمية “

فى ضوء متابعتنا لموقع وزارة التربية والتعليم الرسمى , رصدنا قيام رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بعقد لقاء من مع شباب الأحزاب تفعيلا لمبادرة رئاسة الجمهورية “مصر بلا أمية”.

وحول التفاصيل فقد جاءت كالتالى :

التعليم تعقد مناقشة مع شباب الأحزاب لتفعيل مبادرة ” مصر بلا أمية “

صرح عمر حمزة , القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار , صباح اليوم السبت , أنه قد قام بعقد لقاءاً مع شباب الأحزاب لمناقشة دور الهيئة واستراتيجيتها .

بالإضافة إلى طرح الصعوبات التى تواجهها والجهات الشريكة معها فى قضية محو الأمية , وذلك فى إطار تفعيل مبادرة رئاسة الجمهورية “مصر بلا أمية”.

 وأضاف عمر أن هناك عدة جهات تعمل مع الهيئة فى القضاء على محو الأمية منها وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى وبعض المؤسسات الأخرى .

كما أشار إلى ان هناك جهات تعمل دون إلزام بشكل تطوعى دون أن يتطلب منها ذلك , مشدداً على أنه هناك مقترحات تم مناقشتها ليكون للجهات الشريكة دور فعال بشكل إلزامى.

وأوضح عمر حمزة أن من بين هذه المقترحات التى تم مناقشتها تغيير الرموز فى العملية الانتخابية بحيث تكون باسم المرشح وليس الرمز .

مشيراً إلى انه من المقرر أن يتم عقد ورشة عمل , اليوم السبت , فى مقر حزب التجمع لوضع آليات وأطر العمل التى يتم تنفيذ المبادرة على أساسها .

كما أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن استراتيجية الهيئة تسعى إلى تعليم 2 مليون مواطن أمى سنويا .

والجدير بالذكر أنه قد تم تعيين 5 آلاف معلم ضمن فصول محو الأمية خلال الفترة الماضية لتنفيذ خطة الهيئة اتى تسعى إلى تحقيقيها لتتمكن من القضاء على الأمية التى زادت نسبتها فى مصر مؤخراً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *