الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى

شن تنظيم داعش الارهابى  هجوما على الشرقاط شمال تكريت فى محافظة صلاح الدين, وذلك منذ امس و كانت هناك نيران كثيفة ,  حيث وجه زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادى  دعوة الى مؤيديه ان يثبتوا  امام الاعداء وذلك على حد قوله, ويستمروا فى القتال , وهذا ثانى خطاب له فى الموصل , وقد قام داعش بحرق قسم شرطة  فى الشرقاط , ويُذكر انه مالايقل عن مليون من المدنين فى الموصل تحت الحصار , من قبل قوات تنظيم داعش .

وقد ادلى المقدم  منتظر سالم  وهو من قوات مكافحة التطرف والارهاب , ان قوات مكافحة الارهاب واجهت تنظيم داعش الارهابى فى الموصل , الا ان التنظيم كان يطلق نيران كثيفة ويقاتل بشراسة , فيما اخبرت مصادر ان تنظيم داعش قام بزرع  عبوات ناسفة , واقامة عوائق بطول الطريق فى الموصل لمنع تقدم القوات المهاجمة.

وقال المحللون ان خطاب ابو بكر البغدادى فى الموصل يوضح ثلاث رؤى , انه من الممكن ان يكون خطاب يدل على الهزيمة , حيث انه فى الشرقاط محاصر من كل جانب , فليس امامة غير القتال بشراسة حتى الموت ,  وفى هذة الحالة يكون تنظيم داعش اكثر خطورة , حيث يقاتل بكل ما اوتى من قوة .

والتفسير الثانى الذى يراه المحللون , انه كان يُنتظر من الولايات المتحدة الامريكية تصفية البغدادى , كما قامت بذلك من قبل مع اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة , وهذا لم يحدث , فكان من المنتظر ان يختم الرئيس الامريكى ولايته بالقضاء على البغدادى .

اما التحليل الثالث الذى رآه المحللون  ان , داعش تهدد امن واستقرار تركيا والسعودية , بتهديدات من داعش , انها سوف تقوم بمهاجمة كل منها , فى الوقت الذى ترى ايران امامها ولا تقم بتهديدها بالهجوم مثلما تفعل مع تركيا والسعودية , مما يدل على ان الاعتقاد ليس بالشيعية انما بالسنية ومن يحكم المسلمون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *