الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 5/11/2016 : تنظيم داعش يجند أطفالاً عراقيين بمدينة الموصل بالعراق
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

اخبار داعش اليوم السبت 5/11/2016 : تنظيم داعش يجند أطفالاً عراقيين بمدينة الموصل بالعراق

نتابع اهم اخبار داعش التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 5/11/2016 حيث إشتملت على قيام عناصر تنظيم داعش بتجنيد الأطفال العراقيين بمدينة الموصل .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

تنظيم داعش يجند أطفالاً عراقيين بمدينة الموصل بالعراق

صرحت رافينا شامداسانى , المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان , أمس الجمعة , عن قيام مسلحى داعش بقتل مئات بينهم 50 من المنشقين و180 من الموظفين السابقين فى الحكومة العراقية.

وأضافت أنهم نقلوا أيضا 1600 شخص من بلدة حمام العليل إلى تلعفر لاحتمال استخدامهم دروعا بشرية ضد الضربات الجوية وأبلغوا بعض هؤلاء بأنهم ربما ينقلون إلى سوريا.

كما قاموا بنقل 150 أسرة من حمام العليل إلى الموصل , يوم الأربعاء الماضى , وأبلغوا سكان حمام العليل أنه يتعين عليهم أن يسلموا أطفالهم الذين تتجاوز أعمارهم التاسعة لتجنيدهم وضمهم إلى صفوفهم .

وأوضحت المتحدث أن مسلحى تنظيم داعش يقومون بإحتجاز قرابة 400 امرأة كردية ويزيدية وشيعية فى تلعفر , بالإاضفة إلى قتلهم قرابة الـ 200 شخص فى مدينة الموصل.

يذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت فى تقرير لها أن تنظيم داعش قد تسبب فى حدوث ضربات جوية تسببت فى مقتل مدنيين بما فى ذلك ضربات , مساء يوم الأربعاء , مما أسفر عن مقتل أربع نساء وإصابة 17 من المدنيين فى حى القدوس بشرق الموصل.

السلطات المغربية تعتقل 5 أشخاص موالين لتنظيم داعش

أعلنت السلطات المغربية , أمس الجمعة , عن تمكنها من القيام بتفكيك خلية إرهابية تتضمن خمسة أشخاص مناصرين لتنظيم داعش بمدينة تطوان بشمال المملكة المغربية .

وصرحت وزارة الداخلية المغربية أنها قد ورد إليها أنباء تفيد بأن هذه الخلية الإرهابية كانت تخطط للالتحاق بمعسكرات داعش بالساحة السورية العراقية أو بفرعه بليبيا .

وأضافت الوزارة أنهم  قرروا الجهاد بالمملكة تنفيذا لتعليمات قادة هذا التنظيم , بالإضافة إلى سعيهم إلى تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *