الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 5/11/2016 : المرصد العراقى يعلن عن إصابة مراسل ومصور عراقى فى عمليات تحرير الموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 5/11/2016 : المرصد العراقى يعلن عن إصابة مراسل ومصور عراقى فى عمليات تحرير الموصل

جئنا لكم متابعينا الكرام بأهم اخبار العراق اليوم السبت الموافق 5/11/2016 والتى تضمنت إعلان المرصد العراقى عن إصابة مصور صحفى ومراسل فى عمليات تحرير الموصل .

المرصد العراقى يعلن عن إصابة مراسل ومصور عراقى فى عمليات تحرير الموصل

أعلن المرصد العراقى للحريات الصحفية , مساء أمس الجمعة , عن إصابة مراسل قناة “العراقية” الرسمية، ومصور قناة “السومرية” الفضائية خلال عمليات تحرير مدينة الموصل .

وأضاف المرصد ان مراسل “العراقية” حيدر شكور قد أصيب في معارك تحرير الموصل التى تشهدها محافظة نينوى مساء أمسس الجمعة , وذلك خلال مشاركته في تغطية المعارك ضد تنظيم داعش .

وأشار إلى أن المراسل حيدر قد سبق وأن تعرض الى إصابات خلال تغطية معارك ضد داعش فى محافظتى الأنبار وصلاح الدين و لم تعد هذه هى الإصابة الأولى له .

أما حول إصابة مصور قناة “السومرية”  , خليل إبراهيم , فقد أصيب إثر سقوط قذائف “هاون” خلال مرافقته للقوات المسلحة العراقية في حي “الكرامة” بالساحل الإيسر شرق مدينة الموصل .

وقد أسفر سقوط هذه القذائف عن إصابته بجراح خطيرة فى كتفه , وذلك على الرغم من تحذير المرصد العراقي للحريات الصحفية من مخاطر حقيقية محدقة بالصحفيين والمراسلين الحربيين والمصورين الذين يغطون المعارك المستمرة لتحرير الموصل.

كما دعا المرصد العراقى كافة المؤسسات الاعلامية إلى ضرورة توفير المزيد من الحماية والتنسيق لتجنيب تعرض الإعلاميين إلى المخاطر التى من الممكن أن تحدث خلال المعارك .

حول قيام العائلات العراقية بالنزوح من الأماكن التى تشهد معارك فقد تم تسجيل خلال اليومين الماضيين انتقال ٤٨ عائلة من قرية أبو جربوع في ناحية “بعشيقة” إلى مخيم “زيلكان” بعد حصولهم على التصريح الأمنى .

هذا بالإضافة إلى نزوح 95 عائلة انتقلت من ناحيتي الشورة والنمرود إلى مخيم “جدة” في القيارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *