الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 5/11/2016 : المركز الروسى يعلن عن توقيعه اتفاق مصالحة مع ممثلين عن 4 بلدات فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 5/11/2016 : المركز الروسى يعلن عن توقيعه اتفاق مصالحة مع ممثلين عن 4 بلدات فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية

رصدنا لكم اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 5/11/2016 فى الصحف العربية والتى تضمنت إعلان المركز الروسى للتنسيق والمصالحة بين أطراف الأزمة السورية عن توقيعه إتفاق مصالحة مع ممثلى 4 بلدات سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وفيما يلى عرض للتفاصيل :

المركز الروسى يعلن عن توقيعه اتفاق مصالحة مع ممثلين عن 4 بلدات فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية , أمس الجمعة , عن توقيعه اتفاق مصالحة مع ممثلين عن 4 بلدات فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأضاف المركز أن بإنضمام الـ 4 البلدات السورية أن العدد الإجمالى للمدن والقرى والبلدات التى انضمت إلى عملية المصالحة فى سوريا فقد ارتفع إلى 888 .

وأشار إلى أن عدد المجموعات المسلحة التى قد أعلنت عن التزامها بنظام وقف إطلاق النار لم يزيد عن 69 , إلا أن هناك محاولات لزيادة العدد خلال الفترة المقبلة .

وعلى صعيد آخر , فقد أعلن المركز الروسى عن رصده 43 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية في البلاد .

وأوضح أن المسلحين قد قاموا بـ 22 عملية إستهداف لمواقع القوات الحكومية بمحافظة حلب السورية , كما تم رصد وتسجيل 19 حالة إطلاق نار فى محافظة دمشق وحالتين فى محافظة اللاذقية وواحدة فى ريف حماة .

كما تضمنت اخبار سوريا اليوم  , ان رئيس الوزراء الروسي “مدفيديف” يسعى إلى التوصل إلى توافق دون المساس بمصير الرئيس السوري بشار الأسد .

حيث إعتبر رئيس الوزراء الروسى أن الحوار السياسي بين طرفي النزاع في سوريا لابد ان ألا يمس بمصير رئيسها الرئيس السوري بشار الأسد.

ومن المعروف أن الأراضى السورية تشهد خلال الفترة الراهنة صراعات ونزاعات وعرقلة فى إدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذى يعانون من الأوضاع المأساوية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *