الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 5/11/2016 : مطار القاهرة يشهد وصول الامام الاكبر عقب إنهاءه الجولة الرابعة للحوار بين الشرق والغرب
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 5/11/2016 : مطار القاهرة يشهد وصول الامام الاكبر عقب إنهاءه الجولة الرابعة للحوار بين الشرق والغرب

نستعرض اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت الموافق 5/11/2016 التى تم الإعلان عنها , حيث شهد مطار القاهرة الدولى , فى الساعات الأولى من صباح اليوم , وصول فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف .

وذلك عقب إنهاءه ترأس جولة الحوار بين حكماء الشرق والغرب , وجاءت التفاصيل فى التالى :

مطار القاهرة يشهد وصول الامام الاكبر عقب إنهاءه الجولة الرابعة للحوار بين الشرق والغرب

شهد مطار القاهرة الدولى , فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت , وصول فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , قادماً من العاصمة الإماراتية أبو ظبى .

و ذلك عقب إنهاءه ترأس الجولة الرابعة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب بالعاصمة الإماراتية أبوظبى , و التى أقيمت تحت عنوان “نحو عالم متفاهم متكامل” بالتعاون مع الطائفة الأسقفية الإنجليكانية .

و قد شهدت الجولة العديد من الفعاليات التى من أبرزها إلقاء كلمة للإمام الأكبر وكلمة لرئيس الأساقفة جاستن ويلبى , حيث تضمنا دور القادة الدينيين فى بعث الأمل فى قلوب الشعوب .

بالإضافة إلى التحديات التى يواجهها العالم اليوم فى الشرق والغرب , وإمكانية مساهمة لقاء حكماء الشرق والغرب فى التغلب عليها .

كما إشتملت الجولة على القيام بعقد أربعة جلسات من المحادثات حول عدد من الموضوعات المختلفة التى من بينها التعديدية الدينية و دور الأديان فى توطيد المواطنة .

بالإضافة إلى العمل على ترسيخ المبادئ الإنسانية و العقبات التى تواجه الحوار و التعايش و طرح عدد من الحلول التى تعمل على إنهاء هذه التحديات .

وآخيراً تم الإعلان عن بيان ختامى عن  أهم توصيات الحوار التى إشتملت على التأكيد على ضرورة العمل لخلق عالم متفاهم ومتكامل من خلال بناء حوار مجتمعى إسلامى مسيحى بناء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *