الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم السبت 5/11/2016 : اليوم منافسات هامة في صراع الصدارة ووضع الجيش يتأزم أكثر
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم السبت 5/11/2016 : اليوم منافسات هامة في صراع الصدارة ووضع الجيش يتأزم أكثر

نقدم لكم آخر أخبار الدوري المغربي “البطولة الاحترافية اتصالات المغرب” ، والتي تواصل منافسات جولتها الثامنة اليوم المنطلقة منذ الخميس الماضي . ونستعرض معكم لقاءات اليوم من المسابقة ، بالإضافة لتحديث بآخر نتائج الجولة وأخبارها .

صراع الصدارة

اليوم هو ثالث أيام لقاءات الأسبوع الثامن من الدوري المغربي ، والذي يتختتم مواجهاته غداً . وستقام اليوم مباراتين ، الأولى يحل فيها الوداد البيضاوي ضيفاً على النادي القنيطري في لقاء يسعى فيه الوداد لصدارة جدول الترتيب ، والمهددة من قبل إتحاد طنجة والذي سيحل ضيفاً ثقيلاً على الفتح الرباطي ، في مباراة صعبة يريد فيها الفتح التقدم أكثر في جدول الترتيب ، قبيل فترة التوقف الدولي ، ثم خوض منافساته المؤجلة بالدوري .

وهذا الجدول يوضح موعد مباراتي اليوم وفقاً لتوقيت المغرب

الصاعد الحديث ينتصر وموقف الجيش يتأزم أكثر

أقيمت أمس الجمعة مواجهتين هامتين ضمن جولة هذا الأسبوع من الدوري المغربي ، والبادية ستكون من الصاعد حديثاً للممتاز شباب قصبة تادلة والذي تمكن من تحقيق انتصار هام على فريق أولمبيك خريبكة بهدف نظيف ، أحرزه عثمان باي في آخر دقيقة من شوط المباراة الأول . بهذه النتيجة احتل قصبة تادلة مؤقتاً المركز السابع برصيد 10 نقاط في إنجاز يحسب له ، بينما جمدت الخسارة رصيد خريبكة عند 6 نقاط احتل بهم المركز ال 12 .

أما المباراة الثانية والتي عقد عليها الجيش الملكي آمالاً كثيرة ، فخرج الفريق منها خال الوفاض ، بعد خسارته بهدف نظيف على يد نهضة بركان ، ليحقق الجيش ثالث هزيمة له بالدوري ولمدربه الجديد العامري هي ثاني خسارة على التوالي . وواصل الجيش بهذه النتيجة تراجعه في جدول ترتيب الدوري بوصوله للمركز ال 11 برصيد 7 نقاط ، في تواجد لا يليق بصاحب البطولة لمدة 12 مرة . أما نهضة بركان فبفوزه أمس صعد للمركز الرابع برصيد 12 نقطة .

والجدول القادم بيان تفصيلي بنتيجة المباراة

lklk

الكشف عن موعد مؤجلات الفتح

أعلنت رسمياً لجنة المسابقا في الاتحاد المغربي لكرة القدم ، عن مواعيد مواجهات الفتح الرباطي المغربي المؤجلة من بطولة الدوري المغربي . حيث نشرت اللجنة أن الفتح سيفتتح مؤجلاته الخمسة بلقاء شباب الحسيمة يوم 16 نوفمبر وتنتهي بخوض مباراته أمام القنيطري يوم 7 ديسمبر .

ووسط هذين اليومين ستعقد مباراته أمام حسنية أكادير وألمبيك آسفي وشباب خنيفرة ، ما يعاني أن الفتح سيلعب بشكل متتالي 5 مباريات في فترة 3 أسابيع وهو ما سيشكو منه النادي ، لتزاحم جدول اللقاءات ما سيتسبب في إرهاق الفريق . يذكر أن العديد من الأندية عبرت عن شكواها من قرارات لجنة المسابقات ، على خلفية تغييرها لجدولة المسابقة ، بشكل لا يتيح الفرص بالتساوي لجميع الفرق ، خاصة مع وجود مؤجلات عدة بالدوري .

أكادير يقترب من احتضان منافسة الديربي

يقترب ملعب أكادير من استضافة مباراة ديربي الدوري المغربي بين فريقي الرجاء البيضاوي والوداد ، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة ، والتي ستقلم يوم 25 نوفمبر الجاري . وكانت هناك شائعات عن استضافة مدينة الرباط للقاء ، وهو ما نفاه المدير الفني لفريق الرجاء صاحب الحق في اختيار ملعب المباراة .

وفي تصريحات صحفية للمدرب الفني فاخر ، أكد أن حال خوضه الديربي بأكادير فسيكون سعيداً بالملعب ، كما أكد استحالة اللعب على استاد طنجة بسبب أحداث الشغب الأخيرة للجماهير ، خلال منافسات كأس العرش المغربي . يذكر أن ديربي الموسم الماضي انتهى بفوز الرجاء بثلاثية نظيفة على الوداد بملعب طنجة ، كما تمكن أيضاً الرجاء من الانتصار على غريمة بهدفين في الديربي الذي أقيم بمدينة الرباط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *