الرئيسية / اخبار العالم / وزير الدفاع الكندي يتجه الي افريقيا غدا السبت في زيارة تستغرق عدة ايام
قوات حفظ السلام
وزير الدفاع الكندي

وزير الدفاع الكندي يتجه الي افريقيا غدا السبت في زيارة تستغرق عدة ايام

اعلنت وزارة الدفاع الكندية ان وزير الدفاع هارجيت ساجان من المقررة له ان ينتقل في زيارة الي افريقيا تستغرق عدة ايام في جولة لزيارة كلا من مالي والسنغال وعدد من الدول الافريقية قبل اتخاذ قرار الحكومة الكندية بارسال قوات حفظ سلام اضافية من الدولة الكندية الي الدول الافريقية المختلفه وقال وزير الدفاع علينا دراسة الوضع في افريقيا جيدا قبل ارسال القوات الخاصة بنا .

وقال رئيس الحكومة الليبرالية بكندا جاستين ترودو ان وزير الدفاع سيتوجه الي افريقيا حتي الثلاثاء لدراسة كافه الجوانب الامنية والدفاعية في المناطق التي تحتاج الي قوات لحفظ السلام من اجل تحديد عدد الجنود التي سيتم ارسالها وتحديد المناطق المؤثرة لتكون القوات اكثر فاعلية بعد دراسة جيدة للوضع علي ارض الواقع من قبل وزير الدفاع الكندي .

ومن الجدير بالذكر ان الدولة الكندية قامت بارسال 600 جندي من كندا الي الدول الافريقية ضمن قوات حفظ السلام وهي تدرس الان قرار تزويد عدد جنودها في افريقيا وفق للوضع الحالي لتكون القوات اكثر تاثيرا من غيرها في حفظ السلام العالمي في القارة الافريقية مؤكدا ان الدولة تدرس كافة اماكن النزاع في افريقيا حتي تكون مساهمتها مجدية لكافه الاطراف .

وقالت الحكومة الكندية في مؤتمرها الصحفي امس انها ستقوم خلال الاسابيع المقبله بنشر كافه التفاصيل المتعلقه باعداد الجنود التي سيتم ارسالها ضمن قوات حفظ السلام والاماكن التي سيتم نشر تلك القوات بها عقب انتهاء زيارة وزير الدفاع للقارة الافريقية الثلاثاء المقبل والعودة بتقرير مفصل حول كافه الاوضاع الدفاعية والامنية بالمناطق المتنازع عليها .

ولم تكن تلك هي المرة الاولي التي تقدم فيها كندا عدد من الجنود ضمن قوات حفظ السلام المنتشرة في اماكن النزاع بالقارة الافريقية والشرق الاوسط هذا العام حيث تم ارسال 600 جندي في اغسطس الماضي ضمن قوات حفظ السلام في افريقيا والعراق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *