الرئيسية / اخبار العالم / طريقة تحديث الضمان الاجتماعي من برنامج حافز على البوابة الوطنية للعمل
الضمان الاجتماعي استعلام عن الاسماء بالسجل المدنى 1437
وزارة الشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي من برنامج حافز على البوابة الوطنية للعمل

نستعرض لكم شرح طريقة تحديث الضمان الاجتماعي من برنامج حافز المطور الاسبوعي على الصفحة الرئيسية له , عقب نقله إلى موقع البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” .

حيث يعد برنامج حافز هو من أهم البرامج التحفيزية التى تم إطلاقها بالمملكة العربية السعودية من قبل وزارة العمل , ويتضمن العديد من المزايا التى جعلت الإعتماد عليه كبير فى محاربة البطالة التى زادت بنسبة كبيرة بالمملكة .

ويهدف برنامج حافز إلى توفير مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط استحقاق معينة .

ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل , حيث أن الهدف الأساسي حصول المستفيد على وظيفة مستدامة ومناسبة.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعى :

أعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” عن نقل كافة بيانات مستفيدي حافز إليها , فى إطار عمل وزارة العمل السعودية على التسهيل على المواطنيين خدمة التسجيل بحافز .

وقد طالبت البوابة كافة المستفيدين بضرورة الدخول على الموقع الرسمى لها لتحديث بياناتهم والـتأكد من صحتها لضمان وصول المخصص المالى , وذلك ضمن خطوات سهلة وبسيطة .

فليس مطلوب من المستفيد إلا أن يقوم بالدخول على الموقع الرسمى لبوابة العمل الوطنية ويتأكد من رقم الهوية لوطنية لديه وتاريخ الميلاد .

وقد وردت بعض المشكلات التى تتعلق بعملية الدخول للموقع وهي مشكلة تغيير كلمة المرور فعند ادخال كلمة المرور تظهر اليها الرسالة التالية , “البيانات المدخلة غير صحيحة، الرجاء المحاولة مجدداٌ” .

واعلنت البوابة على أن حل المشكلة يتمثل فى الآتى فعند كتابة كلمة المرور اكتبها بالانجليزية واستخدم التالي” حرف كبير وحرف صغير و6 ارقام اخرى” .

حيث ممكن تكتبها بشكل أسهل الحرف الأول من إسمك كبير ومن ثم تكرار نفس الحرف بحيث يكون صغير ومن ثم 6 ارقام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *