الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الجمعة 4/11/2016 : تطورات حافز على بوابة العمل الوطنية طاقات بعد نقل بيانات المستفيدين اليها
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الجمعة 4/11/2016 : تطورات حافز على بوابة العمل الوطنية طاقات بعد نقل بيانات المستفيدين اليها

جاءت اخبار حافز اليوم الجمعة الموافق 4/11/2016 على عدد من التفاصيل المهمة التى من بينها نقل بيانات مستفيدى حافز الى البوابة الوطنية للعمل ” طــاقـــات ” .

وتضمنت الاخبار الجديدة ما يلى :

تطورات حافز على بوابة العمل الوطنية طاقات بعد نقل بيانات المستفيدين اليها

يعتبر برنامج حافز هو برنامج وطنى لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفه مناسبه لهم بعد أن زادت نسبة البطالة فى المملكة .

حيث يعد بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عام 2011 , وله نوعان من العناصر هما: حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل .

يهدف برنامج حافز إلى توفير مخصص مالى يقدر بقيمة 2000 ريال سعودى شهرياً لمدة عام كامل وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز .

حيث يتوجب على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل , نظراً لأن الهدف الأساسى من هذا المخصص المالى هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة كمصدر دخل ثابت.

ولا يقتصر برنامج حافز على توفير المخصص المالى فقط , بل يشمل أيضاً عناصر أخرى من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين .

و ذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم وتوفر لهم حياة كريمة , دون الإضطرار إلى الحصول على إعانة .

و يأتي تنفيذ برنامج حافز على بناءاً على قرار مجلس الوزراء السعودى ,  لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة .

و قد تم نقل كافة بيانات المستفيدين من موقع حافز إلى البوابة الوطنية للعمل ” طــــاقـــات ” , وذلك فى إطار العمل على التسهيل على المواطنين التسجيل به دون الإضطرار إلى مراجعة أقسام وزارة العمل السعودية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *