الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 4/11/2016 : رئيس الحكومة اليمنى يلتقى بالسفير الأمريكى لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 4/11/2016 : رئيس الحكومة اليمنى يلتقى بالسفير الأمريكى لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نعرض لكم اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 4/11/2016 والتى إشتملت على عقد رئيس الحكومة اليمنية , الدكتور أحمد عبيد بن دغر , أمس الخميس , لقاءاً مع السفير الأمريكى لدى اليمن ” ماثيو تولر ” لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

 رئيس الحكومة اليمنى يلتقى بالسفير الأمريكى لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

قام رئيس الوزراء اليمنى , الدكتور أحمد عبيد بن دغر , أمس الخميس , بإستقبال السفير الأمريكى لدى اليمن ” ماثيو تولر ” ,  لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين .

هذا بالإضافة إلى مناقشة المستجدات السياسية والاقتصادية فى اليمن بمقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض.

وقد تضمن اللقاء تأكيد رئيس الحكومة اليمنية على أن الحكومة الشرعية قد قبلت شكل خارطة الطريق التى تقدم بها المبعوث الأممى , إلا أنها رفضتها مضمونا لتعارضها مع المرجعيات الوطنية.

وأضاف أن طريق السلام معروف وليس من حق أى أحد أن يتولى السلطة بالقوة أو بإستخدام السلاح وإن تمكن لا يمكنه الإستمرار فيها .

واكد على ضرورة أن تنتهى كل مظاهر الانقلاب وأن تنتهى الأسباب التى تدعو للقيام بأى انقلاب على الشرعية مستقبلا أيا كانت هذه الشرعية.

واستعرض رئيس الوزراء اليمنى خلال اللقاء التجارب السابقة خلال السنوات الماضية من الصراع والحوار والاتفاقيات مع ميليشيات الحوثيين وصالح .

والتىأسفرت عن عدم التوصل إلى أى إتفاقات أو تفاهمات تعمل على حل الأزمة اليمنية التى يواجه شعبها ظلماً ونقصاً فى اساسيات الحياة .

مطالبا المجتمع الدولى بتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة فى اليمن حتى يتحقق الأمن والاستقرار فى اليمن والمنطقة.

من جانبه , فقد عبر السفير الأمريكى عن تقديره للجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية من خلال تواجدها فى المحافظات المحررة لتقديم الخدمات للمواطنين الذى يواجهون ظلماً كبيراً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *