الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 4/11/2016 : وزير المالية يؤكد أن قرارات الحكومة تعمل على إصلاح الإقتصاد المصرى
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 4/11/2016 : وزير المالية يؤكد أن قرارات الحكومة تعمل على إصلاح الإقتصاد المصرى

تضمنت الصحف المحلية اليوم الجمعة الموافق 4/11/2016 عدد من اخبار مصر الهامة حيث أكد وزير المالية على أن القرارات الجديدة التى غتخذتها الحكومة المصرية بشأن تعويم الجنية سوف تساهم فى دعم وإصلاح الإقتصاد المصرى .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

وزير المالية يؤكد أن قرارات الحكومة تعمل على إصلاح الإقتصاد المصرى

صرح وزير المالية المصرى , الدكتور عمرو الجارحى , صباح اليوم الجمعة , أن القرارات الآخيرة التى إتذتخا الحكومة المصرية والبنك المركزى المصرى التى تنص على تعويم الجنيه وزيادة أسعار الوقود سوف تساهم فى إصلاح الإقتصاد .

وأضاف الوزير أن الغصلاح الإقتصادى الذى من المؤكد أن تشهده مثصر خلال الفترة المقبلة سوف يضع مصر على الطريق الصحيحلتحقيق النمو بمعدلات مرتفعة خلال سنوات قليلة .

بالإضافة إلى المساهمة فى تعزيز موقف مصر للحصول على قرض صندوق النقد الدولى , مشيراص إلى أن زيادة أسعار الوقوج سوف تعمل على تخفيف الضغط وتقليل العبء على الموازنة العامة للدولة .

كما أكد وزير المالية أن إصلاح منظومة سعر الصرف بوجود سعر واحد للدولار فى مصر سوف يجذب استثمارات أجنبية مباشرة خاصة فى أدوات الدين الحكومة ومحافظ الأوراق المالية .

موضحاً أن قرار الحكومة بشأن تزيد البنوك بالنقد الأجنبى سوف يساهم فى تعزيز ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى.

نائب برلمانى يؤكد اهمية قرار تحرير سعر الصرف

أكد النائب عمرو غلاب , عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب , اليوم الجمعة , على أهمية قرار البنك المركزى المصرى بتحرير سعر صرف الدولار فى البنوك وفقا لآليات العرض والطلب .

وأشار النائب إلى أن هذا القرار بمثابة خطوة هامة تأخرت كثيرا فى ظل الأوضاع الحالية والتحديات التى يشهدها الاقتصاد من نقص العملة الأجنبية الدولار .

وأضاف أن هذا القرار لا يعنى أن الدولة قد رفعت يدها عن السوق المصرفى لأن هذا القرار يحتاج إلى آليات رقابة وسياسات مالية قوية وديناميكية لتطبیق تلك المنظومة وضمان فعالیتها حتى لا يؤدى خفض قيمة الجنيه إلى الوصول إلى حالة من التضخم وزيادة الدين الداخلى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *