الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 4/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يعقد مؤتمرا صحفيا لإستعرض جهود الحكومة بعد قرار تعويم الجنيه اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 4/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يعقد مؤتمرا صحفيا لإستعرض جهود الحكومة بعد قرار تعويم الجنيه اليوم

نستعرض اخر اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة الموافق 4/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن قيام رئيس الحكومة بعقد مؤتمر صحفى اليوم لعرض جهود الحكومة عقب قرار تعويم الجنيه المصرى.

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

المهندس شريف إسماعيل يعقد مؤتمرا صحفيا لإستعرض جهود الحكومة بعد قرار تعويم الجنيه اليوم

من المقرر اليوم أن يقوم المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , بعقد مؤتمراً صحفياً ليعرض من خلاله عدد من الموضوعات الهامة .

ويأتى على رأس هذه الموضوعات الجهود التى تبذلها الحكومة عقب إتخاذ البنك المركزى المصرى قرار بتعويم الجنية , ,هو الأمر الذى شهد جدالاً واسعاً من قبل خبراء الإقتصاد وفى الشارع المصرى .

والجدير بالذكر أن مجافظ البنك المركزى المصرى , طارق عامر , كان قد أعلن عن ارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى بنحو 4 مليارات خلال شهرين .

وأضاف أن الزيادة بلغت 25 مليارا قبل نهاية العام الحالى 2016 , مؤكدا أن هناك زيادة فى حصيلة البنوك بنحو  14 مليار دولار بعد إلغاء القيود فى مارس الماضى .

مصر تحصل على عضوية لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولى

حصلت جمهورية مصر العربية على عضوية لجنة القانون الدولى خلال الانتخابات التى أجريت , اليوم الجمعة , بالجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وذلك فى إطار إستكمال مصر فى نجاحها الدبلوماسى فى الحصول على عضوية الأجهزة والمناصب الدولية , نظراً لما تتضمنه من الكفاءات المصرية .

كما صرح السفير عمرو أبو العطا ,مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة , أن النجاح الذي حققه المرشح المصري السفير حسين حسونة في الانتخابات التي أجريت بالجمعية العام للأمم المتحدة اليوم .

ومن المعروف أن هذه العضوية يتنافس على عضويتها أكثر من 11 مرشحاً أفريقياً , مما تؤكد ثقل مصر الدولى وثقة المجتمع الدولي في الكفاءات والخبرات المصرية خاصة فى مجال القانون الدولى .

يذكر أن المرشح المصرى للعضوية قد حصل على 146 صوت , علماً بأن عدد الأصوات المطلوبة لعضوية اللجنة هو 97 صوتاً فقط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *