الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 4/11/2016 : رئيس البرلمان العراقى يطالب الحكومة بوضع خطة طريق لمرحلة بعد القضاء على داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 4/11/2016 : رئيس البرلمان العراقى يطالب الحكومة بوضع خطة طريق لمرحلة بعد القضاء على داعش

إشتملت اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 4/11/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها مطالبة رئيس مجلس النواب العراقى , سليم الجبورى , الحكومة بضرورة وضع خطة طريق للبلاد عقب القضاء على تنظيم داعش .

وتضمنت التفاصيل ما يلى :

رئيس البرلمان العراقى يطالب الحكومة بوضع خطة طريق لمرحلة بعد القضاء على داعش

طالب رئيس مجلس النواب العراقى , سليم الجبورى , مساء أمس الخميس , بضرورة أن تقوم الحكومة بوضع “خريطة طريق” لمرحلة ما بعد هزيمة تنظيم داعش .

مشيراً إلى ضرورة أن يتم وضع الخطط وفق آليات تدعم المصالحة المجتمعية وتحفظ تماسك النسيج الاجتماعى , مؤكدا على أهمية دور الأمم المتحدة فى هذا الشأن.

 كما أكد الجبورى , خلال لقائه مساء الخميس مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيتش , على ضرورة أن تقوم الحكومة ببذل المزيد من الجهود بالمجال الإغاثى والإنسانى .

بالإضافة إلى وضع الخطط المناسبة لإعادة تأهيل وإعمار المدن المحررة من قبضة داعش لما له من انعكاسات إيجابية فى الملف الإنسانى والتى من بينها عودة النازحين إلى أماكنهم فى المدن المحررة .

كما شهد اللقاء استعراض آخر تطورات معركة تحرير نينوى وانعكاساتها , بالإضافة الى الملف الإغاثى والانسانى للنازحين ودور الأمم المتحدة فيهما.

وفى السياق ذاته , عقد رئيس البرلمان العراقى لقاءاً مع وفدا من نائبات محافظة نينوى يمثلن لجنة السلم المجتمعى فى المحافظة .

وقد قدمن له مبادرة السلم المجتمعى والتى تهتم بالمرأة والطفولة ومستقبل السلام فى نينوى ,  والتى تستهدف والطفل وواقع الأسر المفككة من أجل بناء المجتمع الموصلى بشكل سليم بعد عمليات التحرر من داعش.

والجدير بالذكر أن المبادرة ترتكز على التأهيل النفسى والاجتماعى للمجتمع من أجل ترسيخ التعايش وتجاوز الوضع الراهن وبناء القدرات فى مرحلة ما بعد التحرير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *