الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الجمعة 4/11/2016 : الفريق يواجه المصري في مباراة الثأر وتحدي الغيابات
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الفريق يواجه مساءاً وادي دجلة في تحدي صلاح والعالمي
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الجمعة 4/11/2016 : الفريق يواجه المصري في مباراة الثأر وتحدي الغيابات

يلتقي الزمالك اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءاً بفريق المصري ، في استاد برج العرب بالإسكندرية ، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز . مباراة اليوم هي أقوى مواجهات الأسبوع ، وستشهد تنافساً خاصاً من نوعه ، فالأبيض يدخل اللقاء تحت شعار الثأر وتحدي الغيابات ، بينما يسعى رفاق البورسعيدي في مواصلة الزحف نحو المربع الذهبي .

كلمة السر للقاء اليوم : هدية الأهلي وغيابات بالجملة

يخوض الزمالك مباراة اليوم كرابع لقاء له بالدوري ، بعدما أجلت له 4 مباريات بسبب انشغاله ببطولة دوري أبطال إفريقيا ، حيث يمتلك الأبيض رصيد 7 نقاط جمعها من فوزين له وتعادل وحيد ليحتل المركز ال 12 . بينما المصري خاض 7 لقاءات واستطاع منها جمع 12 نقطة من خلال الفوز في 4 مباريات كان آخرها رباعية طنطا ، والخسارة في ثلاثة ، ليحتل المركز السادس .

وتحمل المباراة طابعاً خاصاً هذه المرة ، كون الزمالك يرغب في الثأر ، حيث كان آخر لقاء جمع بين الفريقين في الدور الثاني من الموسم الماضي ، واستطاع فيه البورسعيدي أن يمنح للأهلي هدية ثمينة بتعادله مع الزمالك ، وقت تنافسهما على اللقب ، لتضيع البطولة منه لصالح الأحمر .

أيضاً تمثل المباراة تحدياً كبيراً للمدير الفني للفريق مؤمن سليمان ، وذلك لكثرة الغيابات التي تشهدها صفوف قائمته . وقد أعلن النادي قبيل ساعات من اللقاء ، عن استبعاد عدد من لاعبيه بسبب الإصابة . حيث غاب في اللحظات الأخيرة مصطفى فتحي بسبب الإصابة في غضروف الركبة ، والتي ستستلزم عملية جراحية ، ليستبعد من مواجهة اليوم بالإضافة للقاء منتخب مصر المقبل يوم 13 نوفمبر أمام منتخب غانا بالتصفيات المؤهلة للمونديال ، ويحل لاعب الأهلي وليد سليمان بديلاً له في قائمة الفراعنة . أما عن مدة غيابه عن الفريق فستكون لشهر كامل ، وفق ما صرح به مدير الكرة بالنادي إسماعيل يوسف .

أيضاً استبعد حارس مرمى الفريق الشناوي بعد إصابته بالتهابات في الكتف ، كذلك يغيب أيمن حفني والذي تعرض لشد في عضلة السمانة خلال مران الفريق بالأمس الخميس . الغيابات عن الفريق جاء معطمها من تدريبات الفريق الأخيرة بأبو رجيلة قبيل السفر للإسكندرية ، منها طارق حامد الذي أصيب بتمزق في أربطة الركبة . يذكر أن قائمة الغيابات السابقة ، ستنضم للمصابين ستانلي ومحمد مسعد وإسلام جمال ومحمد إبراهيم وعلي فتحي ومحمد مجدي .

عودة جعفر وشيكابالا

وبالنسبة لقائمة الفريق لمباراة اليوم بعد استبعاد العناصر المصابة فضمت حوالي 18 لاعباً ، عاد فيها شيكابالا ومايوكا بالإضافة لأحمد جعفر وشوقي السعيد .

وجاءت القائمة كالتالي :

حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم جنش وعمر صلاح.

خط الدفاع : على جبر وأحمد دويدار ومحمود حمدي وأسامة إبراهيم وحسني فتحي ومحمد ناصف وشوقي السعيد.

خط الوسط : محمود دونجا وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وشيكابالا .

خط الهجوم : أحمد رفعت وباسم مرسي وأحمد جعفر و إيمانويل مايوكا.

تاريخ مواجهات الفريقين

أما عن المواجهات السابقة بين الفريقين فعددها 110 مباراة ، الغلبة فيها كانت للأبيض بفوزه في 64 مباراة ، بينما انتصر اليورسعيدي في 18 مباراة فقط ، وانتهت 28 مباراة بالتعادل بينهما . وبالنسبة لمنافسات الدور الأول طوال تلك الفترة ، فلم تشهد أي مواجهة فوز المصري على الزمالك ، بل دائماً ما كانت النتيجة لصالح الأبيض ، لننتظر هل تستمر كفة الأبيض أم يكسر المصري القاعدة .

عودة محمد إبراهيم الثلاثاء

تقرر عودة لاعب الفريق محمد إبراهيم لخوض التدريبات الجماعية يوم الثلاثاء المقبل ، بعدما تنتهي الراحة السلبية الممنوحة للاعبين من قبل الجهاز الفني ، بعد خوضهم اليوم مواجهة المصري والتي ستستمر لمدة 3 أيان . وكان إبراهيم قد غاب عن الملاعب لفترة طويلة ، بسبب تعرضه لكسر في عظمة الشظية خلال مباراة صن داونز الجنوب إفريقي ، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا ، ليجري اللاعب جراحة بالقاهرة ، ثم سافر للخضوع لبرنامج تأهيلي بنادي شتوتجارت بألمانيا ، ليعود للقاهرة ليستكمل البرنامج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *