الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الرحمه علي القمر الصناعي المصري النايل سات الجديد
تردد قنوات إسلامية 2016
الرحمة

تردد قناة الرحمه علي القمر الصناعي المصري النايل سات الجديد

قناة الرحمة الفضائية هي قناة مصرية دينية تم انشاؤها علي يد الداعية السلفي الشهير محمد حسان ويتولي مجلس ادارتها شقيق الداعية الشيخ محمود حسان منذ بداية بث القناة عام 2005 وحتي الان وتبث القناة برامجها من مدينه السادس من اكتوبر بالعاصمة المصرية القاهرة .

وتهدف قناة الرحمة الفضائية الي نشر صحيح الدين والسنه النبوية والفكر السلفي للسلف الصالح في مصر والدول الاسلامية ومساعدة الشباب والمسلمون بكافه اعمارهم وانواعهم للتعرف علي يدينهم بشكل صحيح ودون اي تشدد او تزمت في الدين .

حيث تقدم عدد من البرامج الدينية التي تستهدف الاسرة والطفل والمراءة والشباب خلال اربع وعشرون ساعه من البث المتواصل دون انقطاع ومن اهم البرامج التي تقدمها قناة الرحمه علي شاشتها الان برنامج التفسير للشيخ محمد حسان وبرنامج نداء للشيخ يسري  عزام وبرنامج الشيخ ايمن صيدح برنامج كامل الاوصاف اضافه الي قائمة كبيرة من البرامج الدينية المتنوعه .

ومن بين مشاهير الدعاة التذين قدموا برامج لهم علي قناة الرحمة الفضائية الداعية محمد حسين يعقوب والداعية محمود المصري وغيرهم من اشهر الدعاة المؤثرين في العالم العربي والاسلامي ومن بين اهاف قناة الرحمة الفضائية انها تهدف الي تعزيز اللغه العربية لدي الجيل الجديد وهي لغة القران الكريم .

وقد تعرضت قناة الرحمه في عدة مرات الي عدد من الاجراءات التعسفية التي اجبرها علي انقطاع البث خلال فترات شهدت اضطراب سياسي في مصر من بينهم عام 2010 قبيل الثورة المصرية الاولي في الخامس والعشرون من يناير حيث اتهم الامن القناة ببث الفتنه في صفوف المسلمين من ابناء الوطن الواحد .

وعقب الثورة تم افتتاح القناة من جديد الي ان تم اغلاقها عقب فض اعتصام رابعه العدوية في سلسلة من الاجراءات التي اتخذهتها الدولة والامن في وقف بث عدد كبير من القنوات الدينية والاخبارية كان من بينهم قناة الرحمة الفضائية .

واليكم الان تردد قناة الرحمة الفضائية علي القمر الصناعي المصري النايل سات بعد التجديد :

النايل سات : التردد 10872 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *