الرئيسية / اخبار مصر / سعر السكر يصل الى سبعة جنيهات على البطاقات التموينية بقرار من الوزارة
سعر السكر
رفع سعر السكر

سعر السكر يصل الى سبعة جنيهات على البطاقات التموينية بقرار من الوزارة

اعلنت الحكومة المصرية قراراً جريئاً خلال الايام القليلة الماضية إلا و هو رفع  سعر السكر المدعم بنسبة اربعون بالمائة ليصل سعر السكر المدعم على البطاقات التموينية الى سبعة جنيهات .

وزارة التموين المصرية تعلن رفع سعر السكر على البطاقات التموينية :

و قد اعلنت وزارة التموين المصرية رفع سعر السكر على كلا من البطاقات التموينية و نقاط الخبز ليتساوى مع سعر التوريد الى محلات القطاع الخاص و اصبح سعرة سبعة جنيهات بعد ان كان ستة جنيهات ، و هى الزيادة الثانية فى اسعار السكر فى غضون اقل من شهر واحد حيث كان سعر السكر قبل منتصف شهر اكتوبر الماضى خمسة جنيهات فقط على البطاقات التموينية .

و وفقا لما ذكرة وزير التموين محمد مصلحى ان هناك ما يقرب من واحد و سبعون مواطن يستفيدون من حصة البطاقات التموينية و التى تبلغ واحد و عشرون مليون بطاقة تموينية فى جمهورية مصر العربية .

تعرض مصر لازمة نقص منتج السكر و غلاء اسعارة فى بعض المناطق :

جاءت تلك الزيادة من قبل وزارة التموين المصرية فى ظل الازمة التى تعرضت لها البلاد خلال الايام الماصية من حيث نقص منتج السكر و عدم إمكانية توفيرة و مضاعفة اسعارة فى بعض المناطق ليصل الى عشرة جنيهات او اكثر .

و جدير بالذكر ان احتياجات جمهورية مصر العربية من منتج السكر هو ثلاثة ملايين طن فى الوقت الذى تنتج فية فقط مليونى طن و لذلك تلجأ مصر لاستيراد السكر على الرغم مما تعانية من عدم توافر الدولار الامريكى فضلا عن غلو سعر السكر عالمياً .

و قد وردت انباء من ابحاث اقتصادية مصرية ان مصر ستقوم برفع الدعم عن الوقود بنسبة عشرون بالمائة خلال منتصف شهر نوفمبر الحالى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *