الرئيسية / اخبار مصر / تشكيل لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين
لجنة العفو الرئاسي
اعضاء لجنة العفو الرئاسي

تشكيل لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين

خلال الساعات القليلة الماضية تم تشكيل لجنة العفو الرئاسي و التى تناقش و تبحث ملفات الشباب المحبوسين من اجل اصدار قرار للافراج عنهم و قد اثارت هذة اللجنة المعنية بالعفو عن الشباب الذين تم القاء القبض عليهم خلال السنوات القليلة الماضية تسأولات العديد من ابناء الشعب المصرى خاصاً الاهالى ممن لديهم ابناء محتجزين بالفعل فى السجون المصرية و يقضون فترة عقوبة .

الرئيس عبد الفتاح السيسى يشكل لجنة العفو الرئاسي  للافراج عن الشباب المحبوسين :

و جدير بالذكر ان سيادة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى هو من قام بتشكيل لجنة العفو الرئاسي و ذلك اتباعاً لتوصيات المؤتمر الوطنى الاول للشباب و الذى تم عقدة الايام القليلة الماضية فى مدينة شرم الشيخ السياحية و قد اوصى هذا المؤتمر بضرورة النظر فى ملفات الشباب المحبوسين من اجل الافراج عنهم و إصدار عفواً رئاسياً لهم .

الاعضاء المشاركين فى لجنة العفو الرئاسي  :

و قد تكونت لجنة العفو الرئاسي من الدكتور اسامة الغزالى حرب بالمشاركة مع الاستاذة نشوى الحوفى و الاستاذ محمد عبد العزيز و كذلك سيادة النائب طارق الخولى و اخيراً كريم السقا .

تعاون لجنة العفو الرئاسى مع منظمات حقوق الانسان :

يذكر ان لجنة العفو الرئاسي ستتعاون مع لجنة حقوق الانسان التابعة للبرلمان المصرى و التى يرئسها علاء العابد كذلك ستتعاون اللجنة مع المجلس القومى لحقوق الانسان .

و جدير بالذكر ان وزير العدل مكلف حالياً بدراسة الصلاحيات التى يحق لرئيس الجمهورية اصدار قرارات الافراج و العفو الرئاسى عن الباب المحبوسين على ذمة قضايا اخرى و ذلك وفقاً لتصريحات وزير الشباب و الرياضة المهندس خالد عبد العزيز .

و قد ذكر النائب علاء عابد ان لجنة حقوق الانسان التابعة للبرلمان المصرى قامت بفحص ملفات الشباب المحبوسين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *