الرئيسية / اخبار الاقتصاد / البنك المركزي يعلن عن عمل نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى إنتهاء عطاء بيع الدولار اليوم
البنك المركزى المصرى
ارتفاع نسبة الاحتياطى النقدى

البنك المركزي يعلن عن عمل نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى إنتهاء عطاء بيع الدولار اليوم

قام البنك المركزي المصرى , صباح اليوم الخميس , بإبلاغ البنوك العاملة فى البلاد بأنه سوف يقوم بالسماح لهم بالتداول فى نطاق يزيد أو ينقص عشرة بالمئة عن سعر صرف جديد يبلغ 13 جنيها للدولار .

و أضاف البنك المركزى أن هذا القرار يأتى فى ختى يتم عطاء لبيع العملة الصعبة الذى من المقرر طرحه فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

يذكر أن البنك المركزى كان قد أرسل , فى وقت سابق , إلى البنوك , مذكرة للإطلاع على إلغاء هذا النطاق فور إعلان نتائج العطاء.

و حول الإعلان عن حجم العطاء الإستثنائى , فقد صرح مسئول بالبنك المركزى بأنه لم يتحدد بعد تحدبد حجم العطاء الاستثنائى للبنوك , مؤكدًا أنه ينعقد الآن اجتماع مع قيادات البنوك مع محافظ البنك المركزى.

و من المقرر أن يقوم طارق عامر , محافظ البنك المركزى , بعقد مؤتمرا صحفيا , عصر اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء بعد قرار البنك المركزى بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات العرض والطلب والإعلان عن ما جاء بالإجتماع .

وكان البنك المركزى المصرى , اليوم الخميس , قرر تحرير سعر صرف الجنيه المصرى والتسعير وفقًا لآليات العرض والطلب.

وقد تضمنت بيانات البنك المركزى المصرى اليوم الخميس إصداره قراراً بتخفيض قيمة الجنيه بنسبة 48% ليسجل الدولار 13 جنيهًا فى السوق الرسمية بالبنوك .

وهذا بالإضافة إلى السماح بتحركه فى هامش بنسبة 10 فى المائة ارتفاعًا وانخفاضًا , و من المقرر أن يتم طرح عطاءاً إستثنائيًا بالبنوك قد تصل قيمته إلى 4 مليارات دولار , وفقاُ لمصادر إقتصادية .

كما أعلن مسئول بالنك المركزى بأن الحكومة المصرية إضطرت إلى تحويل النظام إلى تعويم الجنيه حتى تحد من إرتفاع سعر الدولار الذى شهد إرتفاعاً كبيراً تعدى الـ 18 جنيهاً خلال الأيام القادمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *