الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 3/11/2016 : التعليم تطالب الخارجية بضرورة مراجعة المناهج الدولية قبل عرضها على طلاب المدارس الأمريكية
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 3/11/2016 : التعليم تطالب الخارجية بضرورة مراجعة المناهج الدولية قبل عرضها على طلاب المدارس الأمريكية

تضمنت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 3/11/2016 على مطالبتها لوزارة الخارجية بضرورة مراجعة كتب المدرسة الأمريكية بالمعادى فى منهج التاريخ والجغرافيا عقب خطأ نصر حرب أكتوبر .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تطالب الخارجية بضرورة مراجعة المناهج الدولية قبل عرضها على طلاب المدارس الأمريكية

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الخميس , عن مخاطبتها لوزارة الخارجية المصرية خلال الفترة القليلة الماضية لعمل مراجعة لكتب المدرسة الأمريكية بالمعادى فى منهج التاريخ والجغرافيا.

وأضافت المصادر  أن الوزارة تباشر مراجعة مناهج التاريخ , وذلك على خلفية تزوير تاريخ حرب أكتوبر والتى ذكرت أن إسرائيل انتصرت على مصر فى الحرب ومنحتها أرض سيناء لطيبة قلبها.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تنتظر قدوم الكتب من الخارجية لعرضها على مستشارى المواد بالديوان لمراجعتها , ثم يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المدرسة حال إثبات التزوير .

وأوضحت المصادر أن الوزارة اكتشفت فى مناهج إحدى المدارس الدولية بمحافظة الجيزة تزوير بعض الحقائق التاريخية الخاصة بالحدود الجغرافية وخريطة مصر ووضعت منطقتى حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان.

وأكدت المصادر أن مكتب مدير عام تنمية الجغرافيا بديوان الوزارة يراجع الآن عددا من الكتب الدولية لعدد من المدارس للتأكد من أن الحدود الجغرافية لمصر سليمة ولا تحتوى على أى معلومات مغلوطة.

وأضافت المصادر مكتب مدير عام تنمية المادة قد قام بعمل مراجعة على مجموعة كبيرة من مناهج التاريخ والجغرافيا لجميع الصفوف قبل بدء العام الدراسى .

مؤكداً على عدم التهاون فى أى خطأ يتعلق بسيادة الدولة والحدود الجغرافية لمصر , الأمر الذى يغير التاريخ ويعمل على عوده البلاد للوراء .

والجدير بالذكر أن المدرسة الأمريكية بالمعادى كانت قد قامت بتغيير بعض الحقائق التاريخية المتعلقة بحرب أكتوبر فى بعض مناهجها فى كتب التاريخ للصف الثانوى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *