الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الخميس 3/11/2016 : مقتل عدد من قيادات جماعة الحوثى بمحافظة الحديدة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الخميس 3/11/2016 : مقتل عدد من قيادات جماعة الحوثى بمحافظة الحديدة اليمنية

إشتملت اخبار الحوثيين اليوم الخميس الموافق 3/11/2016 على عدد من الأخبار الهامة التى من بينها الإعلان عن مقتل عدد من قيادات الجماعة الحوثية فى محافظة الحديدة باليمن .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

مقتل عدد من قيادات جماعة الحوثى بمحافظة الحديدة اليمنية

أعلن مصدر عسكر يمنى , صباح اليوم الخميس , عن مقتل قائد اللواء الثانى حرس حدود , العميد عبدالرحمن الخالد , بالإضافة إلى مقتل عدد من القيادات الميدانية والعسكرية تابعة لجماعة الحوثى .

وذلك إثر غارات جوية شنها طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , حيث إستهدفت بها مبنى إدارة أمن الزيدية بمحافظة الحديدة أثناء اجتماعهم فيه .

كما اسفرت الغارة الحوية عن مقتل عدد من المعتقلين الذين كانوا محتجزين من قبل الميليشيات الحوثية , بالإضافة إلى مقتل عدد كبير من قيادات الحوثيين .

وأشار المصدر أن العميد الخالد كان قد التحق بجماعه الحوثى منذ وقت مبكر وفى بداية عام 2011 انضم اليهم بصورة علنية , حيث تدرج فى المناصب القيادية العسكرية منها قائد لواء حجة وقائد محور الملاحيظ ورئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة وقائد اللواء الثانى حرس حدود.

وإستكمالاً للمعارك التى تشهدها اليمن بين الميليشيات الحوثية وقوات التحالف العربى من جهة والجيش اليمنى من جهة آخرى  , فقد تمكنت قوات الجيش اليمنى من صدت هجوما كبيرا للمليشيات الحوثية على مواقعها فى جبهة ميدى بمحافظة حجة شمال غرب اليمن .

وقد أسفر هذا الهجوم عن تكبدهم خسائر فادحة فى القوات الذى شاركت فيه مدفعية التحالف والجيش فى المعركة التى استمرت 3 ساعات ودمرت منصة صواريخ كاتيوشا بحرض و3 عربات عسكرية.

يذكر أن طائرات التحالف كانت قد قصفت مقر مديرية أمن الزيدية بمحافظة الحديدة يوم الأحد الماضى ما أدى إلى وقوع قتلى منهم سجناء فى سجن المحافظة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *