الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 3/10/2016 : الجيش السورى يعلن عن منحه حلب مهلة إنسانية لمدة 10 ساعات لخروج المسلحين يوم غد الجمعة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 3/10/2016 : الجيش السورى يعلن عن منحه حلب مهلة إنسانية لمدة 10 ساعات لخروج المسلحين يوم غد الجمعة

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 3/10/2016 التى جاءت بالصحف العربية والتى من بينها إعلان الجيش السورى عن منحه مدينة حلب هدنة إنسانية لمدة 10 ساعات يوم غد الجمعة لإخراج المسلحين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الجيش السورى يعلن عن منحه حلب مهلة إنسانية لمدة 10 ساعات لخروج المسلحين يوم غد الجمعة

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية , صباح اليوم الخميس , أنها قررت منح حلب مهلة إنسانية تبدأ من غدا الجمعة ولمدة 10 ساعات لخروج المسلحين من المعابر الإنسانية .

كما أصدر الجيش السورى , بيانا رسمياً له مساء أمس الأربعاء , يتضمن بدأ الهدنة يوم الجمعة حقناً للدماء , على أن تبدأ الهدنة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.

وسوف تكون خلالها جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقا مفتوحة لخروج المسلحين والمدنيين الراغبين فى ترك المدنية ومغادرتها .

ودعا الجيش جميع المسلحين إلى ضرورة البدء فى وقف الأعمال القتالية والاستفادة من هذه الفرصة ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر “الكاستيلو”  .

كما طلب الجيش من المواطنين الراغبين بمغادرة الأحياء الشرقية بإستخدام المعابر الستة المحددة سابقا لخروج المدنيين والجرحى والمرضى.

المركز الروسى يعلن عن تسجيله 46 خرقا للهدنة فى سوريا

أعلن المركز الروسى لتنسيق الهدنة فى سوريا , صباح اليوم الخميس , عن رصده لـ 46 خرقاً للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأضاف المركز , التابع لوزارة الدفاع الروسية , أن كافة الخروقات التى تم رصدها قد جاءت من قبل الجماعات المسلحة بعدة مناطق مختلفة , حبق وقع 20 منها فى دمشق و18 فى حلب و3 فى اللاذقية و2 فى درعا و2 فى حماة، وخرق واحد فى السويداء.

كما أشارت الوزارة إلى أن مسلحى جبهة النصرة قد استهدفوا منطقتى نمير وكرثا بمحافظة درعا , بالإضافة إلى سقوط القذائف التى أطلقها المسلحون على المجمع السكنى ومحطة توليد الطاقة فى محافظة حماة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *