الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الخميس 3/11/2016 : انطلاق منافسات الجولة الثامنة والجيش الملكي في مأزق صعب
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الخميس 3/11/2016 : انطلاق منافسات الجولة الثامنة والجيش الملكي في مأزق صعب

نواصل عرضنا اليومي لملخص أخبار الدوري المغربي “البطولة الاحترافية اتصالات المغرب” ، والذي ستنطلق منافسات جولته الثامنة اليوم ، المعدل فيها العديد من مواعيد المباريات ، بقرار مفاجئ من الاتحاد المغربي لكرة القدم . حيث شكت العديد من الأندية من عدم وجود مبدأ تكافؤ الفرص بين بعصها البعض ، خاصة أن هناك لقاءات عدة في المسابقة مؤجلة ، منها لقائين لعبوا بالفعل أول أمس ، مما لا يتيح فرصة لوجود فاصل كاف للاستعداد للجولة المقبلة من الدوري .

ونتج عن تعديل جدولة المسابقة امتداد الجولة لأربع أيام ، تبدأ من اليوم لتنتهي مواجهاتها يوم الأحد المقبل . واليوم سنستعرض معكم المباريات التي ستلعب الليلة ، بالإضافة لبعض الأخبار عن الأندية المغربية .

انطلاق الأسبوع الثامن

تقام اليوم مباراتين فقط من الجولة الثامنة من الدوري المغربي ، ستبدأ بلقاء فريقي الرجاء البيضاوي بفريق الكوكب المراكشي ، وفي نفس التوقيت سيحل شباب أطلس خنيفرة ضيفاً على شباب الريف الحسيمي .

والجدول التالي يوضح موعد المباراتين وفقاً لتوقيت المغرب

%d9%8155%d9%8145%d9%81

الجيش الملكي في مأزق صعب

يدخل الجيش الملكي الأسبوع الثامن من الدوري ساعياً لتغيير أوضاعه ، خاصة أن الجولتين الماضيتين شهدتا هزيمتين من أخطاء دفاعية كلفت الفريق الكثير . ويبحت عزيز العامري المدير الفني الجديد للجيش عقب إقالة عبد المالك العزيز ، عن العودة بالفريق للأفضل وتعويض النتائج السلبية ، وكان آخرها الهزيمة من المغرب التطواني بثلاثة أهداف مقابل هدف ، والتي تسببت في إقالة العزيز .

العامري والذي يرى هبوط مستوى لاعبي خط الدفاع المهدي كشير ويوسف عوماري ، سيبحث عن بدائل وتغييرات تعدل من شكل الفريق ، حينما يواجه نهض بركان بعد غد السبت .

الملكي يطمئن الشاكير 

بعد تلقيه تهديدات بالقتل مجهولة المصدر ، طمأن مسئولي نادي الجيش الملكي قائد الفريق عبد الرحيم الشاكير ، واعدة إياه بدعمه ومساندته ، بعدما نال الفريق هزيمة ثقيلة بخماسية من فريق الوداد في الكلاسيكو . الشاكير الذي يعاني من آلام في البطن ، مهدد بالغياب عن مباراة فريقه الهامة أمام نهضة بركان في منافسات الجولة الثامنة من الدوري . حيث يحتاج فريق الجيش لكل عناصره من أجل إيقاف خسائره الأخيرة ، الناجمة عن تراجع في أداء الفريق بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف في المباراتين الأخيرتين .

رفع راتب مدرب الوداد

قام رئيس نادي الوداد سعيد الناصيري بزيادة راتب مدرب الفريق الفرنسي سيباستيان ديسابر ، وقام بتعديل عقده مع النادي مالياً وكمهام وظيفية . وينص العقد على منح الفرنسي راتباً قدره 30 ألف دولار بدلاً من 20 ألف دولار ، ليستمر الوداد على منوال أكثر الأندية المغربية دفعاً لرواتب مدربيها الأجانب ، بعدما كان يدفع للمدير الفني السابق للفريق المقال جون توشاك راتباً قدره 55 ألف دولار ، والي يعد الأعلى على مستوى مدربي الدوري المغربي الأجانب أجمع .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *