الرئيسية / اخبار مصر / ريجينى نائب مدعي عام ايطاليا يتابع التحقيق بمقتله
ريجينى
قضية

ريجينى نائب مدعي عام ايطاليا يتابع التحقيق بمقتله

قال وزير خارجية ايطاليا الزيارة لنائب المدعي العام فى ايطاليا الى مصر من اجل مناقشة التطورات للتحقيق في مقتل ريجينى الباحث الايطالي ، بانه فعل مميز و يجتوى الايجابية ، و قال انه قد تم تسليم عدد من الاوراق و مستندات ملك ريجيني لاسرته .

و قال وزير الخارجية ، من خلال تغريدة فى حسابه الخاص الرسمي عبر موقع تويتر ، ان الزيارة الايجابية لكل من المدعين العامين إالتابعين لاطاليا الى القاهرة ، و اكدا انه قد تم التسليم لبعض المستندات التى تخص ريجيني الى اسرته ، و سوف نواصل العمل لحين ظهور حقيقة مقتل ريجينى التى تساورها الغموض حتى الان .

و يعد هذا هو التعليق الاول من الناحية الايجابي ، بعد تصريحات وزير خارجية ايطاليا فى الاسبوع السابق ، و هذا بسبب عدم قبول ايطاليا عن النتيجة للاجتماعات مع المسئولين المصريين فى قضية ريجينى ، و قال ان حكاية ريحينى هى جرح مفتوح فى ايطاليا .

و كانت ايطاليا قد اخذت موقف ضد مضر ، و ذلك بسبب البطء في السير للتحقيق فى قضية ريجينى و قد استدعت سفيرها من مصر القاهرة في شهر ابريل الماضي ،  و قد تم اتخاذ قرار وقف التصدير لقطع غيار طائرات حربية الى مصر  ، و ذلك بموافقة مجلس الشيوخ .

و قد التقى النائب العام المصري و نائب المدعي الايطالي العام بالقاهرة ، و ذلك من اجل البحث لتطورات التحقيق في قتل الباحث ريجيني ، و من المنتظر ان تتم زيارة الى روما من النائب العام المصرى فى روما في شهر ديسمبرالقادم ، من اجل الوقوف على المستجدات بالقضية و التبادل للمعلومات و الاطلاع على المستندات ،  و لقاء مع اسرة ريجينى من النائب العام المصري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *