الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاربعاء 2/11/2016 : اهم مستجدات حافز وتقديم مجلس الشورى توصية لإعادة النظر فى فئات المستفيدين
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاربعاء 2/11/2016 : اهم مستجدات حافز وتقديم مجلس الشورى توصية لإعادة النظر فى فئات المستفيدين

نتابع اخر اخبار حافز التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 2/11/2016 والتى جاءت بمتابعة وقراءة جديدة فى الصحف العربية والعالمية والمحلية .

فقد كشف اليوم عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح عن نيته تقديم توصية اليوم على تقرير لجنة الموارد البشرية بشأن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لإعادة النظر في فئات المستفيدين من برنامج حافز .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

اهم مستجدات حافز وتقديم مجلس الشورى توصية لإعادة النظر فى فئات المستفيدين

صرح عضو مجلس الشورى , الدكتور أحمد آل مفرح ,  عن عزمة على تقديم اليوم توصية وتقرير لجنة الموارد البشرية بشأن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” .

حيث تتضمن تقديم مقترح بإعادة النظر فى فئات مستخدمى برنامج حافز الوطنى , مؤكداً على أن التوصية تهدف لتقديم دعم دائم لربات البيوت تقديراً للأمومة وتحفيزا لاستقرار الأسر الناشئة.

وأشار الدكتور آل مفرح إلى أن قلة دخل بعض الأسر الناشئة تدفع الزوجة للسعى للحصول على وظيفة , مؤكدا أن تقديم دعم دائم لربة المنزل يدفعها لاختيار البقاء في المنزل مما يحقق تخفيف الضغط على طلبات التوظيف.

كما توعدت وزارة العمل السعودية بمعاقبة الأشخاص الذين يمتهنون عملية التحديث الأسبوعى لبيانات المستفيدين من برنامج حافز , نيابة عن المستفيدين مقابل مبالغ مالية .

وأكدت الوزارة على أن ذلك العمل مخالف للأنظمة ويعدّ اختراقاً وانتهاكاً لسرية بيانات المواطنين ويعمل على عرقلة مسيرة التقجم والنهوض بالمجتمع السعودى .

وأضاف بأن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى إغلاق تلك المواقع، داعياً المواطنين للإبلاغ عن ممتهني تحديث بيانات المستفيدين من حافز، الذين يسوقون لأنشطتهم عبر المواقع الإلكترونية.

حيث تلاحق الوزارة مستغلي تحديث بيانات المستفيدين من برنامج حافز , من خلال تتبع المواقع الإلكترونية وما يعلن عنه لهذا الغرض .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *