الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 2/11/2016 : التعليم تستكمل إرسال القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة غدا بالتنسيق مع وزارة الشباب
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 2/11/2016 : التعليم تستكمل إرسال القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة غدا بالتنسيق مع وزارة الشباب

ننشر لكم اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 2/11/2016 التى جاءت بإعلان الوزارة عن إستئنافها إرسال القوافل التعليمية لطلبة وطالبات الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة غدا الخميس .

وجاءت أهم التفاصيل فى التالى :

التعليم تستكمل إرسال القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة غدا بالتنسيق مع وزارة الشباب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الاربعاء , أنه من المقرر غداً الخميس أن تقوم القواقل التعليمية بإستئناف نشاطها خلال العام الدراسة الجديد .

ومن المقرر أن تبدأ القوافل بإستئناف عملها من محافظة بورسعيد للشهادات العامة الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة بخمس قاعات كبرى حتى الخامسة من مساء الجمعة القادمة .

وقد صرح مشرف عام القوافل التعليمية , سيد مصطفى , بأن هذه القوافل لها أهمية كبيرة فى كافة المحافظات التى تعانى من عدم وجود إمكانيات تساعدهم على أخذ مجموعات تقوية .

وأوضح مشرف عام القوافل التعليمية  أن العام الماضى قد استفاد منها 163 ألف طالب وطالبة بمراحل التعليم قبل الجامعى , مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة وتعاون ملموس من قبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة .

حيث قامت وزارة الشباب والرياضة ببحث التطورات وعدد المستفيدين والمواد التى تم تقديمها للطلاب , بالإضافة إلى العقبات التى تقف حائلاً أمام مسيرتهم التعليمية لكى يتم إزالتها .

كما قام بإرسال خطاب للمحافظين بمواعيد وصول القوافل إلى محافظاتهم لتقديم الدعم لأعضائها موضحا أن المستهدف هذا العام من المتوقع أن تصل إلى 250 ألف طالب بالشهادات حيث يتم استهداف الأحياء والمراكز الفقيرة فى القاهرة والجيزة .

وأضافت نيللى زين العابدين , مدير عام التعليم المدنى بوزارة الشباب , أن الوزارتين قد قاما بتنسيق كافة الجهود بينهما وتم إخطار المديريات التعليمية المستهدفة بالمرحلة الأولى خلال الترم الأول لتفرغ المعلمين باحتساب يوم الخميس مهمة عمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *