الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 2/11/2016 : بابا الفاتيكان ينهى خصومة مع الكنيسة اللوثرية دام 50 عام
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 2/11/2016 : بابا الفاتيكان ينهى خصومة مع الكنيسة اللوثرية دام 50 عام

نرصد اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 2/11/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف المحلية والتى تضمنت عودة بابا الفاتيكان  إلى القصر الرسولى بروما عقب إنهاءه خصومة مع الكنيسة اللوثرية دام 50 عام .

وحول التفاصيل فقد تضمنت الآتى :

بابا الفاتيكان ينهى خصومة مع الكنيسة اللوثرية دام 50 عام

شهد القصر الرسولى بروما , اليوم الاربعاء , عودة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ليصلى قداسه الأسبوعى قادما من مدينة لوند السويدية .

وذلك بعد أن قام بتوقيع إعلانًا مشتركًا مع الكنيسة اللوثرية أنهى خلافا دام 500 عام , والذى جاء باحتجاج من قبل مارتن لوثر الشهير فى كاتدرائيته بألمانيا.

حيث قام بابا الفاتيكان بالصلاة والإحتفال بالصلاة المسكونية المشتركة مع الأسقف منيب يونان , رئيس الاتحاد اللوثرى العالمى , وقاما بالتوقيع على إعلان مشترك .

وقد أكد الإعلان على أن الكاثوليك واللوثريين ألحقوا الضرر بوحدة الكنيسة إذ رافقت الاختلافات اللاهوتية الأحكامُ المسبقة والصراعات , بالإضافة إلى استغلال الدين لتحقيق مآرب سياسية.

ولفت الإعلان الكنسى الذى نشره راديو الفاتيكان أنه وبعد خمسين عاما من الحوار الثنائى تم تخطى الكثير من الاختلافات وتعلمت الكنيستان أن ما يجمعهما أكبر بكثير مما يفرقهما.

كما شدد الطرفان على رفضهما القاطع لكل شكل من أشكال الحقد والعنف الممارس باسم الدين , مؤكدين على أن المواهب والعطايا الروحية حدثت من خلال الإصلاح وحث المؤمنين الكاثوليك واللوثريين على الشهادة معا لإنجيل المسيح من خلال العمل المشترك لصالح السلام والعدالة وحقوق الإنسان والتضامن مع الفقراء .

التضامن الاجتماعى تعلن عن حصرها 600 أسرة متضررة من السيول حتى الآن

أكد مجدى حسن , مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة البحر الأحمر , صباح اليوم الأربعاء , على أن اللجنة الرئيسية لحصر المتضررين من السيول بمدينة رأس غارب تمكنت من حصر 600 أسرة متضررة من السيول حتى الآن .

وأضاف مدير مديرية التضامن الاجتماعى أن اللجان الفرعية تعمل الآن على استكمال أعمال الحصر التى بدأت من يوم الجمعة الماضى , مؤكدا أن لجان الحصر تقوم بأعمالها بخطة مدروسة لحصر حميع المتضررين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *