الرئيسية / اخبار التعليم / تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية بعد دقائق من توزيع ورقة الاسئلة
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

تسريب امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية بعد دقائق من توزيع ورقة الاسئلة

شهدت محافظة الدقهلية , اليوم الاربعاء , تسريب لورق امتحانات الشهادة الاعدادية تزامناً مع بدء إمتحان الدراسات الإجتماعية الذى كان مقرر اليوم , وذلك عقب ساعة واحدة من بدء الامتحان وعقب دقائق معدودة من توزيع ورق الأسئلة للمادة فى مناطق آخرى .

حيث قام أولياء أمور الطلاب بإرسال الإجابات للطلبة والطالبات عبر مواقع التواصل الإجتماعى وبرامج المحادثات الفورية من خلال الإنترنت مما آثار إستياء المراقبين وعدد من أولياء الأمور الآخرين .

وقد تمكن عدد من الطلاب من تسريب ورقة أسئلة الامتحان بعد دقائق من بدء اللجان لأولياء الأمور المتواجدين خارج المدارس الذين قاموا بالإجابة عن الأسئلة.

وعلى إثر هذا فقد طالب عدد من أولياء الامور بضرورة التحقيق فى الواقعة ومعرفة طرق إتاحة الغش , نظراً لأن ذلك يعمل على إضاعة مجهود الطلاب المتفوقين الذين تعبوا وسهروا من أجل مستقبلهم .

والجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الإعدادية المقرر لهم تأدية الإمتحان فى محافظة الدقهلية هم 95 ألف و640 طالب وطالبة , تم توزيعهم على 534 لجنة على مستوى كافة المدارس فى المحافظة .

ولم يعد تسيب إمتحان الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية هى المادة الأولى التى حدث بها ذلك فى محافظة الدقهلية , إلا أن يوم الأحد الماضى بالتزامن مع مادة اللغة الإنجليزية تمكن عدد من أولياء الامور بالمحافظة من تصوير ورقة الأسئلة وإملائها لأبنائهم فى اللجان .

وقد تم ذلك عقب ساعة واحدة من بدء توزيع ورقة الأسئلة , فى حيث انه محافظ الدقهلية يقوم بجولة على عدد من مدارس محافظة الدقهلية، وذلك لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية , مشيراً إلى أن هذه الجولات سوف تستمر خلال فترة الامتحانات كاملة.

كما أكد محافظ الدقهلية خلال جولاته على ان مديرية التربية والتعليم بالمحافظة سوف تقوم بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال رصد أى حالات غش باللجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *