الرئيسية / منوعات / المولد النبوى الشريف 2016 ومظاهر الاحتفال عند المصريين
موعد المولد النبوى
الموعد

المولد النبوى الشريف 2016 ومظاهر الاحتفال عند المصريين

يقترب المسلمون في جميع انحاء الارض للاحتفال بذكري المولد النبوى الشريف في الثاني عشر من ربيع الاول والموافق الثاني عشر من ديسمبر لعام 2016 حيث تحتفل البلاد الاسلامية والعربية بالمولد النبوي علي المستويين الرسمي والشعبى بهذه المناسبة العطرة .

فعلي المستوي الرسمي يعتبر يوم المولد النبوى الشريف اجازة رسمية في كافه مؤسسات الدول العربية العامه وفي كلا من المدارس والجامعات هذا بالاضافه الي اقامت الاحتفالات الرسمية بذكرى المولد النبوى الشريف فالازهر الشريف في مصر يقوم باحياء ذكرى المولد النبوى باحتفاليه دينية بمقر مشيخه الازهر .

ويحضر هذه الاحتفالية عدد من كبار رجال الدولة وعلماء الدين يستمعون الي التلاوة العطرة لايات من الذكر الحكيم والي كلمة وزير الاوقاف وشيخ الازهر يدعو فية المسلمون الي احياء السنه النبوية في حياتهم ويخطبون في المسلمون عن الاخلاق المحمدية والمصاعب التي واجهت الرسول صلي الله علية وسلم في نشرة للرساله .

اما علي المستوي الشعبى فيحتفل المصريين باقامة حلقات الذكر في عدد من المساجد والمحافظات المختلفه يصلون فيها علي النبي ويتحاكون بالسيرة النبوية بينما تنتشر حلوي المولد في كافه الاسواق الشعبية وخاصة منطقه الحسين ويقوم المصريين بشراء حلوي المولد لزيارة الاهل والاقارب والاحباب للتهنئة بالمولد النبوى الشريف .

وحلوي المولد النبوي الشريف هي فكرة ظهرت في العصر الفاطمي في مصر حيث ان الفاطميين هم اول من صنعوا الحلوى للاحتفال بالمولد النبوى الشريف ثم اصبحت جزء اصيل من الثقافه الدينية لدي المسلمون في مصر حيث يحتفلون بذكرى المولد النبوى الشريف .

وكان النبي صلي الله علية وسلم ولد في يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الاول في عام الفيل وبعد بلوغه صلي الله علية وسلم الاربعين من عمره كلف بتبليغ الرساله ودعوة البشرية الي الاسلام ولقي صلي الله علية وسلم العديد من المصاعب في سبيل نشر الدعوة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *