الرئيسية / اخبار مصر / تشكيل لجنه للمهمة فحص حالات الشباب المحبوسين تمهيد للافراج عنهم
لجنه فحص المحبوسين من الشباب
طارق الخولي

تشكيل لجنه للمهمة فحص حالات الشباب المحبوسين تمهيد للافراج عنهم

اعلن المكتب التابع لرئاسة الجمهورية انه تم تشكيل لجنة مكونه من عدد من الشخصيات الهامة في مصر من اجل فحص الات الشباب المحبوسين بالسجون المصرية بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الانسان تمهيدا للافراج عن عدد من الشباب .

ويعد اسامة الغزالي حرب هو من ابرز الشخصيات التي تتضمنها اللجنه اضافه الي الدكتورة نشوي الحوفي والنائب طارق الخولي عضو البرلمان اضافه الي محمد عبد العزيز وكريم السقا ومن المقرر ان تجتمع اللجنه صباح يوم غدا الاربعاء لاعداد القوائم .

وصرح الخولي في اولي تصريحات له عقب تشكيل اللجنه ان اللجنه تعمل علي الاجتماع السريع من اجل وضع اليات العمل لفحص الشباب المحبوسين من اجل رفع التقارير لرئاسة الجمهورية في مدي زمني لا يتجاوز الخمسة عشر يوم وفق لتعليمات رئيس الجمهورية .

واضاف الخولي ان لجنه الفحص لا تشمل فحص هؤلاء المتورطين في اعمال العنف والتخريب ازء مؤسسات الدولة بينما تختص بالشباب سجناء الراي المخالفين لقانون التظاهر الذي ينص علي منع التظاهر بدون تصريح مسبق لوزارة الداخلية .

واضاف الخولي ان اللجنه ستعمل جاهدة في حصر اعداد الشباب المحبوسين عي زمة التحقيقات الذين لم يصدر ضدهم احكام حتي الان وذلك بالتعاون مع كلا من وزارة الداخلية ولجنه حقوق الانسان بالبرلمان والمجلس القومي لحقوق الانسان لتحقيق الاهداف في الوقت المنشود .

وعن الشباب الصادر ضدهم احكام من قبل القضاء قال الخولي ان هؤلاء الشباب يحتاجون الي ما يعرف بقرار العفو العام الذي يجب موافقه البرلمان علية وهو ما سيتم طرحه علي البرلمان عقب اعداد القوائم لاصدار قانون للعفو في حق هؤلاء الشباب واضاف انه لا يوجد اعداد محدده للشباب الذين يمكن الافراج عنهم عقب انتهاء اعمال اللجنه واصدار اوامر من رئيس الجمهورية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *