الرئيسية / اخبار مصر / باسم عودة يقدم وردة لابنته داخل ساحة القضاء ويتسائل عن سبب محاكمته
وردة لابنه باسم
باسم عودة يتسائل عن سبب محاكمته

باسم عودة يقدم وردة لابنته داخل ساحة القضاء ويتسائل عن سبب محاكمته

إستطاع باسم عودة , وزير التموين الأسبق فى حكومة الرئيس محمد مرسى , من رؤية إبنته بعد ما أمر  المستشار حسن فريد ,  رئيس محكمة جنايات القاهرة , بإستدعائها أثناء محاكمته فى القضية المعروفة إعلامياً بـ ” فض إعتصام رابعة ” .

حيث  قام وزير التموين السابق باحتضان ابنته الصغيرة , على الفور , وحملها على أكتافه , وتعالت الهتافات والتصفيقات من قبل أهالى المتهمين داخل ساحة المحكمة .

وقد تزامن هذا اليوم بأنه يوم عيد ميلادها وقد أعطى لها هدية جلبتها معها وهى وردة حتى يقول لها أبيها كل عام وهى بخير مما دفع المحكمة لقبول طلبه .

وهى تعد المرة الأولى التى سمحت فيها محكمة جنايات القاهرة بدخول أطفال إلى حرم منصة المحكمة , حيث تمكنت ابنة باسم عودة من الالتقاء بوالدها بحرم منصة المحكمة , كما تمكنت ابنة المتحدث باسم جماعة الإخوان الدكتور أحمد عارف من الالتقاء بوالدها داخل حرم المنصة.

يأتى على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة “الإخوان”، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب “أسامة” نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين كذلك المصور الصحفي محمود شوكان.

و قد أسندت النيابة العامة إلى المتهمين العديد من التهم من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل وغيرها .

 

و خلال المحاكمة تسائل وزير التموين الأسبق , باسم عودة , عن سبب محاكمته , حيث أنه لا يعلم شيئاً عن القضية ولم يتم إعلانه بوقائعها وتمت الإحالة دون إخطار , مؤكداً على أنه ممنوع من زيارة أسرته ولم يتمكن من لقاء محاميه .

و أضاف عودة أنه لم يقوم ببيع جزر مصر لأى دولة آخرى حتى يتم وضعه فى قفص الإتهام وتوجيه أى عقوبة له, مشيراً إلى أنه مواطن مصرى لديه كرامة , حيث شهد عهد توليه منصب وزير تموين أنه جعل زجاجة زيت عباد الشمس بـ3 جنيه فقط وتكلفته ع الدولة 9 جنيه فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *