الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 18/5/2016 : الجيش الليبيى يعلن عن مواصلته التصدى لتنظيم داعش
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 18/5/2016 : الجيش الليبيى يعلن عن مواصلته التصدى لتنظيم داعش

تناولت اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 18/5/2016 المزيد من المستجدا تالخاصة بأوضاع الأراضى الليبية فى ظل الهجمات التى تشنها قوات تنظيم داعش على اراضيها , وقد جاءت تفاصيل الأحداث فيما يلى :

الجيش الليبيى يعلن عن مواصلته التصدى لتنظيم داعش

أعلن القائد العام للجيش الليبي , الفريق أول ركن خليفة حفتر , عن تصدى قواته للإرهاب الذى يمثل مشكلة دولية حقيقية تهدد أمن وإستقرار المنطقة العربية برمتها , مشيراً إلى مواصلة التصدى له نيابة عن العالم فى ظل الحظر الظالم المفروض عليه.

كما حفتر من تمدد الإرهاب إلى دول العالم من ليبيا فى حال لم يقدم المساعدة للجيش الليبي , معتبرا أن موقف أوروبا من خطورة تنظيم “داعش” فى ليبيا مؤسس على تصور خاطئ لأنه يقلل من خطره .

و أكد حفتر على أن م تقوم به قوات داعش فى الأراضى العربية يأتى بشكل سريع للغاية , مشيراً إلى ضرورة التصدى القوى له حتى لا ينتشر بصورة أكبر مم ا هو عليه الآن .

كما إعتبر حفتر أن الحل الأمثل لإنهاء هذه المشكلة يكمن فى القضاء على التجمعات والبؤر الإرهابية من الأراضى الليبية لكى تكون هناك فرصة للأمن والاستقرار .

و صرح القائد العام للجيش الليبى بأن الجيش الليبي قد تعرض لصدمات كثيرة جدًا خلال الآونة الآخيرة مما يشكل خطراً كبيراص عليه , معرباً عن آسفة الشديد  لما قام به القذافى من تدمير منهجى له .

و أوضح حفتر أن الجيش موجود فى المنطقة الغربية وفى الجنوب والزاوية ورقدالين والجميل والعشسة وزوارة والجبل الغربى بالكامل , إلا أن هناك بعض الأماكن التى يعب تواجده بها لضعف الإمكانيات .

والجدير بالذكر أن قصف الناتو جاء ليكمل تدمير معسكرات الجيش الذى دمر الدفاع الجوى بالكامل فى مختلف مناطق الأراضى الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *