الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 18/5/2016 : اشتباكات عنيفة بين الفصائل السورية تسفر عن مقتل 50 شخصاً
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 18/5/2016 : اشتباكات عنيفة بين الفصائل السورية تسفر عن مقتل 50 شخصاً

تناولت اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 18/5/2016 العديد من المستجدات الحصرية التى من بينها الآتى :

 اشتباكات عنيفة بين الفصائل السورية تسفر عن مقتل 50 شخصاً

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , اليوم الاربعاء , عن إندلاع إشتباكات عنيفة جبهتين مسلحتين”جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” , مما أسفر عن مقتل 50 شخصاً .

كما أكد المرصد السورى على أن قتال جبهة جيش الإسلام يهدد هيمنته على منطقة الغوطة الشرقية التى يشرف على الإدارة المحلية فيها , حيث يسيطر فليق الرحمن على عدد من البلدات فى منطقة أقرب إلى دمشق .

وقد اتهم “جيش الإسلام” “فيلق الرحمن” برفض مبادرة تقدم بها منسق الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب لإنهاء سفك الدماء  , مما أسفر عن بدأ المعارك بين الجانبين فى نهاية الشهر الماضى عندما تعرضت مواقع لجيش الإسلام فى الغوطة الشرقية لهجوم.

الصليب الأحمر يعلن عن تسليمه مساعدات إنسانية لـ 2.6 مليون شخص فى سوريا

أعلن رئيس عمليات الصليب الأحمر فى الشرق الأوسط , روبير ماردينى , عن تسليم المنظمة مساعدات إنسانية لعدد كبير من المدنيين السوريين المحاصرين , مشيراً إلى نهم يتعرضون لوضع مأساوى حقيقى .

كما أكد على أن المنظمة سوف تكثف من عملياتها على الأرض للتمكن من زيادة هذه المساعدات الإنسانية , مشيراً إلى أن المساعدات إنسانية قد وصلت إلى 2.6 مليون شخص خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالى , أى بزيادة 60% مقارنة بالربع الأول من العام الماضى .

وأضاف ماردينى  أن مسئولى الصليب الأحمر قد عملوا على توسيع زيارات لسجون مركزية يديرها النظام العام الماضى فيها أكثر من 15 ألف معتقل , بالإضافة إلى سجنين يضمان ما يقرب من ألفى معتقل.

وقد دعا وزير الخارجية الأمريكى , جون كيرى , برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة إلى تنفيذ برنامج جسر جوى لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق التى يحاصرها النظام السورى الموالى للأسد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *