الرئيسية / منوعات / موعد المولد النبوي الشريف 2016 والحكومة تعلن الاجازة الرسمية للمؤسسات التابعه لها
موعد المولد النبوى
الموعد

موعد المولد النبوي الشريف 2016 والحكومة تعلن الاجازة الرسمية للمؤسسات التابعه لها

اعلنت الحكومة المصرية مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الاول الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 اجازة رسمية في كافة مؤسسات الدولة ولطلاب المدارس والجامعات احتفالا بذكري المولد النبوي الشريف .

اما بالنسبة الي القطاع الخاص في العمل فان المولد النبوي اجازة مدفوعه الاجر الا في حال احتياج صاحب العمل للعمال لدية فانه يمكنهم ممارسة العمل باجر يومين لهذا اليوم وذلك وفق لقانون العمل الصادر عام 2003 والتي تشرف القوي العامله علي تنفيذه بالمحافظات .

ولد النبي صلي الله علية وسلم في الثاني عشر من شهر ربيع الاول في العام الذي عرف بين العرب والجزيرة العربية بعام الفيل والتي ارسل  الله عز وجل الطير الابابيل ترمي اصحاب الفيل بحجارة من نار لانهم اقبلوا علي هدم بيت الله الحرام .

وفي اليوم الذي ولد فيه النبي صلي الله علية وسلم كان يوم الاثنين حيث شهدت الارض مولد خير الانام من عباد الله النبي محمد صلي الله علية وسلم واحتفل اهل السماء بالمولد الشريف حيث اضاء مولده مشارق الارض ومغاربها .

وفي الاربعين من عمر النبي صلي الله عبية وسلم انزل الله اليه جبريل في غار حراء يبلغه بالوحي ويطالبه بتبليغ رساله الله لعباده ونشر دين الله للعباد في بقاع الارض ولقد تعرض النبي صلي الله علية وسلم لشتي انواع العذاب والصعوبات من اجل تبليغ رساله ربه الي العباد .

وفي مصر يحتفل المصرييون بالمولد النبوي الشريف باساليب شتي ففي الازهر الشريف تقام احتفالية للاحتفال بالمولد النبوي تملها الذكر والتذكير بضرورة احياء سنه النبي صلي الله علية وسلم ، اما بالنسبة للجانب الشعبي فيحتفل الاهالي بالمولد النبوي من خلال اقامت حلقات الذكر وشراء حلوي المولد النبوي الشريف التي تم استخدامها في الاحتفال بالعصر الفاطمي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *