الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة السابعة
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة السابعة

ننشر لكم جدول ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء منافسات الجولة السابعة ، والتي شهدت نتائجها مفاجآت أشعلت من المنافسة على الصدارة بلقاءات مثيرة . البداية ستكون من المتصدر الأهلي ، والذي دخل هذا الأسبوع ساعياً للانفراد بالقمة والابتعاد عن أقرب منافسيه ، لكنه لم ينجح في ذلك بعدما تعادل مع فريق الاتحاد السكندرب بنتيجة 2-2 ، لتهدد صدارته للدوري بامتلاكه 17 نقطة .

أما الثاني هذه الجولة فهو فريق سموحة الذي كان متصدراً عن الأهلي بفارق النقاط ، ثم تراجع للمركز الثاني . أما الأسبوع الحالي فاستغل تعثر المارد الأحمر ، وتمكن من تحقيق الفوز في مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي ، بنتيجة هدفين مقابل هدف ، ليرفع الفريق السكندري رصيده إبى 16 نقطة محتل مركز الوصافة خلف الأهلي بفارق نقطة وحيدة .

واشتعلت المنافسة أكثر بالفوز الذي حققه فريق مصر المقاصة على المقاولون العرب بهدفين دون رد ، ليصعد بالنقاط الثلاث للمركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن سموحة الثاني ، لتقترب الفروق بين الأندية وتنتظر منافسات الجولة الثامنة اشتعال المنافسة على لقب الدوري المصري .

ليس هذا فحسب بل جاء بتروجيت الصاعد بقوة هذا الموسم ليضع نفسه داخل المربع الذهبي ، ويزاحم المقاصة في نفس الرصيد من النقاط باحتلاله المركز الرابع بفارق الأهداف عنه . ووصل الفريق البرتولي لرصيد 14 نقطة عقب الفوز بهدف وحيد على فريق الإنتاج الحربي ، والذي دخل بخسارته ضمن صراع فرق الهبوط في قاع جدول الترتيب بتجمد رصيده عند 3 نقاط .

وتشغل المراكز الثلاث الأخيرة فرق الداخلية (دوري ممتاز) ، النصر للتعدين والشرقية (صاعدين حديثاً للمسابقة) . ورغم تعادل الداخلية هذه المرة أمام النصر للتعدين ، لكن يبقى الثنائي في وضع سئ منذ انطلاقة المسابقة ، أما الشرقية فاستمر على مونال الخسارة بهزيمته من وادي دجلة ، في ظل فارق خبرات اللعب للمتاز . أما ثالث الصاعدين لدوري الأضواء طنطا فتشهد له المسابقة رغم الهوزائم وجود فريق جيد ، لكن هذه الجولة كانت أسواء مباراة له والتي جمعته بفريق المصري وخسرها برباعية نظيفة .

أما بالنسبة لفريق الزمالك فهو الفريق الوحيد صاحب 4 مباريات مؤجلة ، بسبب خوضه في السابق لمنافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي خسر لقبها في مباراة النهائي أمام صن داونز . ولعب المارد الأبيض 3 لقاءات فقط ، وكان الثالث في منافسات الجولة الحالية أمام فريق إنبي ، واستطاع الفوز بنتيجة 2-1 ، ليحتل المركز ال 12 برصيد 7 نقاط من فوزينن وتعادل وحيد . وجاء التعادل الثاني للمارد الأحمر أمام زعيم الثغر ، ليشكل فائدة كبرى للزمالك ، والذي سيسعى في الجولات القادمة لاستغلال نزيف نقاط خصمه صاحب لقب الدوري عن الموسم الماضي .

وهذه هو جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة السابعة

 

%d8%b5%d8%b3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *