الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 18/5/2016 : الامام الاكبر يؤكد على نشر الوسطية والسلام فى أفريقيا
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 18/5/2016 : الامام الاكبر يؤكد على نشر الوسطية والسلام فى أفريقيا

نعرض اخبار بوابة الازهر الالكترونية التى جاءت اليوم الاربعاء الموافق 18/5/2016 والتى تمثلت فى الخطاب الذى ألقاع فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , فى نيجيريا حول وسطية الإسلام .

الامام الاكبر يؤكد على نشر الوسطية والسلام فى أفريقيا

أكد فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , خلال كلمته التى ألقاها فى نيجيريا , يوم أمس الثلاثاء الموافق 17/5/2016 , على أن رسالة الأزهر الشريف فى أفريقيا تتمثل فى نشر ثقافة الوسطية و السلام والتعايش المشترك.

وأضاف فضيلته أن مؤسسة الأزهر الشريف تعمل حالياً على تفعيل التواصل بين كافة المسلمين فى جميع دول العالم خاصة أفريقيا من أجل نشر المفاهيم الدينية الصحيحة بعيداً عن التطرف والإرهاب .

وأضاف فضيلته أن طلاب نيجيريا من أكثر الطلاب الوافدين الذين يدرسون في الأزهر الشريف تميزا والتزاما بالمنهج الوسطي الأزهري البعيد التطرف , مؤكداً على أنهم علماء المستقبل الذين يطبقون صحيح الدين ويحافظون على السلم الاجتماعى .

كما أعرب عن شكره وتقديره للشيخ إبراهيم صالح الحسينى , مفتى نيجيريا , خلال إستقباله لفضيلته حيث أنه لقى حفاوة كبيرة من قبل نيجيريا حكومة وشعبا  .

حيث شهد اللقاء ترحيبا وحضور مكثفا من كافة طوائف وفئات المجتمع النيجيرى من أساتذة الجامعات والعلماء والقضاة والأئمة والدعاة ورجال الأعمال والسياسة الذين حرصوا جميعا على الترحيب بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق لفضيلته  .

وقد أعلن فضيلته عن زيادة الأزهر الشريف للمنح المقررة لأبناء الشعب النيجيري من 30 إلى 50 منحة سنويا على أن توجه هذه الزيادة للكليات العلمية كالطب والصيدلة والهندسة.

وأكد على أن الأزهر يقود جهودا حثيثة لنشر الوسطية والسلام والتوعية بمخاطر الفكر المتطرف , وأن زيارته إلى نيجيريا جاءت من أجل التأكيد على دعم الأزهر الشريف لوحدة الشعب النيجيرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *