الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع اسعار الدولار بالسوق السوداء ليصل الي 18 جنية اليوم الاثنين 31/10/2016
السوق
سعر الدولار بالسوق السوداء

ارتفاع اسعار الدولار بالسوق السوداء ليصل الي 18 جنية اليوم الاثنين 31/10/2016

تشهد الحال الاقتصادية في مصر تدهور عنيف بسبب زيادة المضاربات علي العملة الخضراء واختلاف اسعار الدولار بكلا من السوق الرسمية والسوق السوداء في مصر وزيادة احتمالية اصدار المركزي بقرارة النهائي بتعويم الجنية المصري .

حيث وصل سعر الدولار خلال تعاملات اليوم بالسوق السوداء الي 17,25 قرشا للبيع و18 جنية للشراء مع اختلاف الاسعار من مكان الي اخر وفق لدرجة الضغط والكمية المطلوبة حيث يشهد سوق العملة ندرة شديدة في الاسواق .

وقال عدد من الخبراء الاقتصاديون ان الاسعار التي يتم تداولها بالسوق السوداء اسعار وهمية وانه بمجرد ان يتخذ المركزي قراره بشان تعويم الجنية بالسوق الرسمية سينخفض سعر الدولار الذي يحقق اعلي معدلات له في التاريخ .

فيما تجتمع شعبة الغرفة التجارية الثلاثاء من اجل بحث سبل ترشيد الاستيراد والسلع التي يمكن الاستغناء عنها من اجل الحفاظ علي احتياطي النقد الاجنبي للسلع الهامه خلال الايام المقبله مع تكتم المركزي حول القرارات التي يسعي للقيام بها من اجل حل ازمة الصرف في الاسواق .

فيما تداول عدد من تجار العملة بالسوق السوداء اقبال عدد من المؤسسات الحكومية الي شراء الدولار من السوق السوداء باسعار مرتفعه من اجل دعم المركزي وتوفير احتياطي نقد كبير من اجل القرار حول تعويم الجنية المصري وهو من ضمن شروط صندوق النقد الدولي لحصول مصر علي القرض المطلوب .

حيث اعلنت كريستين لاجارد امين عام صندوق النقد الدولي ان البنك سيضع امواله علي الطاولة في حال قيام مصر بالاصلاحات الاقتصادية التي تساهم في الوصول بالجنية المصري الي قيمته الحقيقية بالسوق مؤكدة ان القرار بشان القرض يتخذ مسارة الاخير للانتهاء من كافه الاجراءات وحصول مصر علي الدفعات المقررة .

ووفق لتلك الانباء يقوم تجار العملة بزيادة المضاربات لتحقيق الارباح قبل قرار تعويم الجنية الرسمي من قبل المركزي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *